من المنتظر أن ينتهي الجهاز الطبي لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم برئاسة د. عبدالمجيد البناي من توقيع الكشف الطبي على اللاعبين المصابين مساء اليوم، ومن ثم سيرفع تقريره إلى الجهاز الفني، لاختيار القائمة التي ستواجه المنتخب التايلندي يوم السادس من فبراير المقبل بالعاصمة بانكوك، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا عام 2015، والتي تضم إلى جانب الأزرق وتايلند منتخبي إيران ولبنان.

Ad

ويغادر وفد الفريق إلى بانكوك يوم 29 الجاري، للدخول في معسكر تدريبي حتى موعد المباراة، وسيكتفي الجهاز الفني بالتدريبات فقط من دون إقامة مباريات تجريبية.

البناي: توقيع الكشف اليوم

وأكد د. عبدالمجيد البناي أنه سيوقع صباح اليوم الكشف الطبي على جميع المصابين وفي مقدمتهم اللاعبان مساعد ندا وفهد عوض.

وقال البناي في تصريح خاص لـ»الجريدة»: «موقف ندا وعوض من الانضمام إلى قائمة لقاء تايلند سيحسم عقب توقيع الكشف الطبي عليهما مباشرة، وقد يتم اصطحاب الاثنين إلى بانكوك إذا كانا قريبين من التعافي بنسبة 100 في المئة خلال الفترة التي سيقضيها وفد الفريق هناك».

وأشار البناي إلى أنه من المؤكد ضم بقية اللاعبين المصابين إلى القائمة باستثناء ندا وعوض اللذين تحوم حول تعافيهما الشكوك، خصوصاً أن إصابات البقية عبارة عن كدمات بسيطة لا تثير القلق، مؤكداً أن جميع اللاعبين سيخضعون لبرنامج علاجي مكثف خلال الأيام القليلة المقبلة لتجهيزهم للقاء.

يذكر أن ندا وعوض تعرضا للإصابة في مباراة المنتخب مع الإمارات في الدور نصف النهائي لبطولة «خليجي 21» التي اختتمت منافساتها يوم الجمعة الماضي بالبحرين.

غوران: الفوز هدفنا أمام تايلند

من جانبه، قال مدرب الأزرق الصربي غوران تافاريتش

لـ»الجريدة» إنه من المقرر أن يعقد اجتماعاً مع اللجنة الفنية باتحاد الكرة مساء اليوم أو غداً على أقصى تقدير، من أجل تقديم تقريره الفني عن المشاركة في بطولة «خليجي 21»، وكذلك قائمة مباراة تايلند، والتي سيتم حسمها خلال الساعات القليلة المقبلة على اثر تقرير الجهاز الطبي للمنتخب.

وأكد غوران أن القائمة التي ستغادر إلى بانكوك ستكون التغييرات فيها محدودة جدا، وذلك في حال عدم تعافي مساعد ندا وفهد عوض، أما في حالة تعافيهما فإن القائمة لن تشهد أي تغييرات على الإطلاق.

واختتم غوران تصريحه، مشدداً على أنه سيلعب للفوز على المنتخب التايلندي في عقر داره والظفر بالنقاط الثلاث في بداية المشوار، رغم انه منتخب قوي تمكن مؤخراً من الفوز على المنتخب الأسترالي بهدف دون رد.