«الجنايات» تبرئ الحشاش من المساس بذات الأمير

نشر في 03-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-05-2013 | 00:01
قضت محكمة الجنايات أمس برئاسة المستشار عدنان الجاسر وعضوية القاضيين وحيد رفعت وسليم العازمي ببراءة المغرد صقر الحشاش من تهمة المساس بذات الامير والعيب على صلاحياته في القضية المرفوعة من النيابة العامة، على خلفية كتابته تغريدات في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقالت المحكمة إن الأوراق والتحقيقات لم تؤكد أن المتهم قصد في إساءته المساس بذات الامير وأن العبارات الواردة هي عامة لا يتضح منها قصد المتهم، خصوصا أنه انكر التهم المنسوبة إليه وإلى أقواله التي قرر بأنه لا يقصد فيها الامير بل العكس أنه يحترم الامير وأنه سبق له وأن كتب سابقا في مدونته نصيحة للامير، لافتة إلى أن الاحكام الجزائية يجب أن تبنى على الجزم واليقين لا الشك والتخمين.

وأضافت ان محبة سمو الأمير تعتبر كأصل عام معلومة لدى الكافة من الشعب الكويتي الذي عرف بذلك وأن الاساءة هي الاستثناء وأن المحكمة لم تطمئن إلى أن المتهم قصد الاساءة.

وفي قضية أخرى رفعتها النيابة العامة ضد ذات المغرد الحشاش استمعت المحكمة أمس لمرافعة الدفاع عنه وقررت حجز القضية للنطق بالحكم في جلسة 16 من مايو الجاري، ويتضمن اتهام النيابة العامة له بالاساءة إلى ذات الامير بسبب تغريدات اخرى دونها في حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي تويتر.

من جانب آخر، حجزت محكمة الاستئناف القضية المرفوعة من النيابة العامة ضد المغرد حامد الخالدي الى جلسة 23 مايو الجاري للنطق بالحكم بعدما استمعت المحكمة امس لمرافعة الدفاع عنه، الذي طالب برفض استئناف النيابة العامة وتأييد حكم محكمة الجنايات أول درجة ببراءته من التهم المنسوبة اليه، على خلفية اتهامه بكتابة تغريدات مسيئة للذات الاميرية.

back to top