حسين: اعتماد الميزة الأفضل لمتقاعدي القطاع النفطي

نشر في 08-04-2013 | 00:06
آخر تحديث 08-04-2013 | 00:06
No Image Caption
الرفاعي: اكتشاف مزيد من النفط في «نفط الخليج»

قال وزير النفط هاني حسين إن لجنة برئاسة العضو المنتدب لمؤسسة البترول فاروق الزنكي درست بعناية مع الجهات المختلفة الميزة الأفضل لمتقاعدي القطاع النفطي، ووصلت إلى حلول في هذا الصدد "ليكون المستفيدون كل من تقاعد منذ فبراير 2010".

وصرح حسين، على هامش حفل عشاء نقابة العاملين في القطاع النفطي أمس، بأن القطاع يستهدف منح مجموعة من المزايا تتنوع بين المادية والعينية ، للعاملين في القطاع النفطي الخاص، فضلاً عن دعمه زيادة عدد العاملين الكويتيين في الشركات الخاصة ذات العلاقة.

وأوضح أن هذه المزايا ستزيد درجة استقرار العمالة الوطنية في الشركات النفطية الخاصة رغم ما سيتحمله القطاع من تكاليف إضافية، مشيراً إلى أن "الكويت دولة نفطية ونحن حريصون على رفع نسبة العاملين في القطاع الخاص ورفع مزاياهم بما يماثل أقرانهم في الحكومي".

وبيَّن أن التوجه الحكومي يستهدف توفير بيئة جيدة للعمالة الوطنية في هذا القطاع، مشيراً إلى أن من المميزات التي تم إقرارها "زيادة الراتب الأساسي، وزيادة بدل الطريق، وطبيعة العمل 150 ديناراً واعتماد الإجازات العادية والمرضية، وصرف 200 دينار تذاكر للموظف وزوجته، إلى جانب استمرار قانون العمل بالقطاع النفطي على العاملين بالعقود".

ومن جهة أخرى، أكد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في الشركة الكويتية لنفط الخليج هاشم الرفاعي أن الشركة انتهت من عمليات المسح الزلزالي الجوي للمناطق البرية الخاصة فيها، مضيفاً أن النتائج كشفت وجود مزيد من النفط في المناطق التابعة للشركة لم يكن معروفاً أن فيها نفطاً.

وأوضح الرفاعي، على هامش مؤتمر منظمة الدول العربية المصدرة للنفط (أوابك) في الكويت أمس، "إن الشركة تقوم حالياً بإنهاء عمليات جمع المعلومات وتحليلها، تمهيداً لاستخدامها في عمليات الحفر".

وتعليقاً على عمليات المسح الزلزالي قال: "إننا متفائلون جداً، والعمليات حققت نتائج ممتازة وقدمت نتائج أكثر صدقاً"، مشيراً إلى أن المسوحات الجوية كانت في الشق البري للشركة فقط.

وتوقع الرفاعي أن تقوم الشركة بإجراء مسوحات ثلاثية الأبعاد في البر، في العام المقبل، وتشمل المناطق التابعة للشركة، لعدم توافر المعدات والأسلاك اللازمة لهذه المسوحات حالياً.

وبين أن العاملين في القطاع النفطي يواجهون تحديات في مجال التنقيب بهدف المحافظة على مستوى الإنتاج الحالي، لأن الإنتاج ينضب إن لم يدعم بعمليات حفر ودراسات وإنتاج ثانوي وبحث عن مزيد من المواد الهيدروكربونية، مضيفاً أن الاستكشاف هو عملية إحلال النفط الجديد محل النفط الذي نضب.

وعلى صعيد آخر، قالت نقابة العاملين في مؤسسة البترول الكويتية، في بيان، إن مجلس إدارة المؤسسة اعتمد في اجتماعه أمس تعيين أربعة نواب للأعضاء المنتدبين في المؤسسة، وهم: عماد العبدالكريم نائباً للعضو المنتدب للتسويق العالمي، وناصر الصالح نائباً للعضو المنتدب للتسويق العالمي، وأحمد الحمد نائباً للعضو المنتدب للشؤون الإدارية، وأحمد المضف نائباً للعضو المنتدب للتدريب والتطوير الوظيفي.

back to top