أكد الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة في وزارة الإعلام يوسف مصطفى أن إذاعة القرآن الكريم تشارك بفعالية في جائزة الكويت الدولية للقرآن والتي ستدشن اليوم بحضور ممثل سمو الأمير سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح.

Ad

وأوضح مصطفى في تصريح لـ الجريدة أن إذاعة القرآن الكريم الذي تحتفل هذه الأيام بمرور 35 عاما على تأسيسها تشارك في ركن بالمعرض المقام على هامش الجائزة، حيث ستقدم الإذاعة تعرفا للجمهور بإذاعة القرآن الكريم وما حققته خلال السنوات الماضية من إنجازات، لافتا إلى أن إذاعة القرآن ستقوم أيضا بتعريف الحضور بأهدافها ورؤيتها المستقبلية.

وأشار المصطفى إلى أن إذاعة القرآن الكريم خصصت 4 برامج في دورة إبريل من أجل دعم هذه الجائزة التي تحظى برعاية سامية من سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح، والبرامج هي "الجائزة" وهو برنامج يومي سينقل آخر أخبار الجائزة ويلتقي بالمسؤولين عنها لتقديم فكرة للمستمع عن هذا المشروع الحيوي، وأيضا هناك برنامج "علم القراءات"، "القرآن نورنا" و"المبهمات في القرآن الكريم".

وذكر مصطفى أن إذاعة القرآن الكريم بمرسوم أميري سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح في 26 يوليو 1978 وذلك بصفة استثنائية وبرغبة سامية من سموه طيب الله ثراه، لافتا إلى أن إذاعة القرآن ومنذ ذلك الوقت في تطور دائم ومستمر حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن من بث باقة برامج دينية تبث على الهواء مباشرة وأخرى تسجيلية.

وأضاف مصطفى أن القيادة في وزارة الإعلام تسعى إلى الارتقاء والنهوض بإذاعة القرآن الكريم من المستوى المحلي إلى المستوى الدولي من حيث الجودة في المحتوى والأداء والإخراج.