«الكهرباء» تعيد طرح هيكلة الوزارة

نشر في 10-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-09-2013 | 00:01
شكلت لجنة لإنهاء المشروع خلال شهرين لعرضه على الحكومة
تعيد وزارة الكهرباء والماء طرح مشروع إعادة هيكلة قطاعات الوزارة من خلال تشكيل لجنة مخصصة لاعداد دراسة مناسبة تتلاءم مع الوضع القائم لتنفيذ المشروع، وتجهيز اللائحة التنفيذية للمشروع خلال مدة لا تتجاوز شهرين تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء لمناقشة المشروع.

وأكدت المصادر ان وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الابراهيم طلب من وكيل الوزارة تشكيل لجنة مخصصة لهذا المشروع، وذلك بناءً على رغبة مجلس الوزراء، وكونه مدرجا ضمن برنامج خطة الدولة للتنمية، لافتة الى ان هذا المشروع لن يضيع على الموظفين حقوقهم ومكتسباتهم، فضلا عن تنفيعهم بامتيازات كثيرة تأتي بناءً على إعادة الهيكلة.

وبينت المصادر ان الوكيل الجسار اجتمع قبل فترة بممثلي نقابة العاملين بالوزارة وطمأنهم الى عدم اضاعة حقوق المواطنين في اعادة الهيكلة، مستعرضا فوائد وطموحات المشروع الذي تسعى الوزارة الى تحقيقه على ارض الواقع.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الكهرباء والماء في بيان لها ان الطعون والتظلمات الخاصة بشغل المسميات الإشرافية انخفضت بشكل ملحوظ منذ 2012 نتيجة توجيهات وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة عبدالعزيز الابراهيم الذي طلب من القائمين على هذا الموضوع وضع ضوابط عادلة وشروط لازمة لشغل الوظائف الإشرافية في الوزارة تضاف إلى الشروط والضوابط المنصوص عليها في قرارات ديوان الخدمة المدنية، فأرست الوزارة ضوابط وشروط شغل الوظائف الإشرافية وكل ما جاء به ذلك التنظيم.

وأضافت «ان ما حرصت عليه الوزارة من سلامة تطبيق لهو معين على تحري صحة وسلامة القرارات الصادرة بهذا الصدد دون ان تحرم الوزارة من حقها في اختيار أفضل العناصر وأكفأها لتولي هذه الوظائف ما أدى إلى انخفاض ملموس في عدد الطعون والتظلمات على هذه القرارات».

back to top