البناو: «نور» تجني ثمار استراتيجيتها في 2014

نشر في 22-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-03-2013 | 00:01
No Image Caption
حققت أرباحاً بلغت 515 ألف دينار للمرة الأولى منذ تأسيسها

أكد أيمن البناو أن «نور للاتصالات» قامت خلال عام 2012 بتفعيل الجانب التشغيلي من خلال الدخول في اتفاقيات تعاون مع شركات تعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كشف رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة نور للاتصالات المهندس أيمن غانم البناو ان "نور للاتصالات" نجحت لأول مرة منذ تأسيسها في تحقيق أرباح خلال العام الماضي 2012، وذلك بفضل الجهود الحثيثة التي بذلها مجلس الإدارة والادارة التنفيذية للشركة خلال العامين الماضيين عبر إعادة هيكلتها ورسم استراتيجيتها الجديدة ومن ثم وضعها حيز التنفيذ.

وقال البناو خلال اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة نور للاتصالات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 والتي عقدت صباح أمس بنسبة حضور بلغت 51.9 في المئة ان عوامل عديدة تقف وراء نجاح استراتيجية الشركة الجديدة من أهمها الدعم المتواصل من قبل المساهمين لاستكمال واستقرار فريق العمل والإدارة العليا للشركة.

واضاف أن الهدف الرئيسي للشركة حالياً هو الاستمرار في تحقيق الربحية والنمو في الأرباح عاماً بعد عام ، وذلك من خلال تحقيق عوائد متزايدة متوقعاً أن تبدأ الشركة بجني ثمار استراتيجيتها الجديدة ابتداء من العام المقبل.

الجانب التشغيلي

وأضاف أن "نور للاتصالات" قامت خلال عام 2012 بتفعيل الجانب التشغيلي من خلال الدخول في اتفاقيات تعاون مع شركات تعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الامر الذي ساعدها على التأهل للدخول في مناقصات لدى العديد من الجهات وكذلك الاستحواذ على شركات تشغيلية وتأسيس اخرى في نفس المجال.

وقال: "كجزء من استراتيجية العمل الجديدة فقد تم توقيع عقد الاستحواذ على الشركة العربية لخدمات الكمبيوتر (أيمس) وهي من كبرى شركات الـoutsourcing والخدمات التكنولوجية، حيث تعمل الشركة منذأكثر من 30 عاما في الكويت وتغطي خدماتها أكثر من 40 جهة حكومية إضافة إلى القطاع الخاص".

وبينما توقع البناو أن تقوم "نور للاتصالات" بالمزيد من عمليات الاستحواذ المشابهة خلال العام الحالي، فإنه أكد أن الشركة تتطلع في عام 2013 إلى الدخول في مجال خدمات القيمة المضافة للاتصالات VAS والمنافسة على عدد من مشاريع الاتصالات الاستراتيجية، وأن تكون من بين الشركات الرئيسية في المنطقة في هذا المجال.

واكد ان ما تحقق إنما تم بفضل تعاون ودعم كافة الاطراف بمن فيهم المساهمون ووسائل الاعلام والصحافة.

البيانات المالية

وحول البيانات المالية لشركة نور للاتصالات عن عام 2012 أوضح البناو أن الشركة حققت أرباحاً قدرها 515,255 دينارا، مقارنة بخسائر قدرها 5,069,007 دنانير في عام 2011، كما ارتفع إجمالي حقوق المساهمين إلى 28,3 مليون دينار مقارنة بـ27,7 مليون دينار في عام 2011، وهي مؤشرات إيجابية للأداء بالرغم من كون الشركة في طور تأسيس وتفعيل الذراع التشغيلي.

الجمعية العامة

وكانت عمومية "نور للاتصالات" قد أقرت جميع بنود جدول الاعمال ومن بينها الموافقة على عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، والموافقة على عدم توزيع مكافأة لأعضاء مجلس الادارة، والموافقة على التعامل مع اطراف ذات صلة.

back to top