الحمود: سنبذل قصارى جهودنا لانجاح رالي الكويت الدولي

نشر في 21-03-2013 | 19:10
آخر تحديث 21-03-2013 | 19:10
No Image Caption
أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح حرصه على دعم رياضة المحركات في البلاد من خلال السعي لبذل قصارى الجهود لانجاح رالي الكويت الدولي الذي انطلق رسميا مساء اليوم.

وقال الشيخ سلمان الحمود في مؤتمر صحافي اليوم بمناسبة انطلاقة الرالي ان اقامة هذا الرالي الذي يعد ثاني جولات بطولة الشرق الاوسط للراليات 2013 في الكويت "دليل على المكانة العالية والسمعة الطيبة التي تمتلكها الكويت في مجال رياضة المحركات منذ أمد بعيد والثقة الكبيرة بقدرات الشباب الكويتي على تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية المهمة".

وأضاف ان رياضة السيارات أصبحت من الرياضات المهمة التي تحصل على الدعم والاهتمام من قبل القيادة السياسية في البلاد وعلى رأسها صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.

وذكر ان القائمين على الرياضة في الكويت سيسعون بكل ما يستطيعون لدعم الرياضة تنفيذا لتوصيات القيادة السياسية بهدف ابعاد الشباب الكويتي عن مخاطر الاستعمال السيء لهذه الرياضة وجعلهم بمنأى عن الحوادث التي تودي بحياة الكثير منهم سنويا.

وبين الشيخ سلمان الحمود انه وجه العاملين في الهيئة العامة للشباب والرياضة للعمل على تنفيذ توصيات صاحب السمو حفظه الله والاهتمام بالرياضة لتحقيق المآرب التي تقف خلف اقامتها.

من جانبه أشاد نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الاماراتي محمد بن سليم بالجهود المبذولة من قبل القائمين على رالي الكويت الدولي منوها بما تلمسه "من اخلاص كبير من قبلهم وتفان في الجهود بصورة منقطعة النظير ما سيعود بالتأكيد بالفائدة الجمة على الرالي ورياضة المحركات في الكويت بصورة عامة".

وقال بن سليم انه تأكد من أن معايير السلامة المتبعة في البطولة مطابقة للمعايير المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات مقدما شكره للمسؤولين في الكويت على عدم تأجيل أو تأخير اقامة الرالي واقامته في وقته المحدد الذي يناسب روزنامة الاتحاد الدولي للرياضة.

من جهته أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة رالي الكويت الدولي ورئيس لجنة الراليات بالنادي الكويتي للربع ميل لسباق السيارات والدراجات الآلية الشيخ عذبي النايف الجابر الصباح حرص النادي (المنظم للرالي) على توفير البيئة المناسبة لاقامة البطولة واظهارها بالمظهر اللائق والمنشود من قبل الجميع من منظمين وسائقين.

وأعرب الشيخ عذبي النايف عن أطيب تمنياته بالتوفيق لكل المتسابقين وتقديم مستويات تعكس قدراتهم الفنية التي وصلوا اليها وما يمكنهم تقديمه في مثل هذه المنافسة التي تشارك بها نخبة من أفضل المتسابقين في الشرق الاوسط.

ومن المقرر أن تنطلق غدا المنافسات الفعلية للرالي الذي يضم 12 مرحلة خاصة للسرعة تقام في المنطقة الجنوبية وتتوزع بالتساوي على مدى يومين وتبلغ مسافتها نحو 242 كيلومترا وتصل مسافة مراحل اليوم الأول الى ما يقارب 121 كيلومترا مقابل 120 كيلومترا في اليوم الثاني وتبلغ المسافة الاجمالية للرالي حوالي 568 كيلومترا.

وتشارك في البطولة مجموعة من أبرز سائقي الشرق الاوسط في ظل تنافس 28 فريقا على متن سيارات تعتبر الافضل والأكثر تطورا عالميا يتقدمهم بطل الشرق الأوسط للراليات ثماني مرات القطري ناصر صالح العطية الفائز مرتين برالي الكويت عامي 2009 و2011 وهو متصدر الترتيب المؤقت لنقاط بطولة هذا العام اثر فوزه في الجولة الافتتاحية التي أقيمت في قطر.

back to top