مصر تعلن فشل جهود الوساطة في الأزمة السياسية

نشر في 07-08-2013 | 14:11
آخر تحديث 07-08-2013 | 14:11
No Image Caption
قالت الرئاسة المصرية اليوم الأربعاء إن الجهود الدولية للوساطة في انهاء الأزمة السياسية في مصر فشلت وحملت جماعة الاخوان المسلمين المسؤولية عما وصفتها بالعواقب المحتملة.

وأضافت في بيان "انتهت اليوم مرحلة الجهود الدبلوماسية التي بدأت منذ أكثر من عشرة أيام."

وتابعت أنها "تحمل جماعة الإخوان المسلمين المسؤولية كاملة عن اخفاق تلك الجهود وما قد يترتب على هذا الاخفاق من أحداث وتطورات لاحقة."

وقال مسؤولون بمطار القاهرة في في وقع لاحق من بيان الرئاسة المصرية بأن نائب وزير الخارجية الأمريكي المشارك في جهود الوساطة لانهاء الأزمة السياسية في مصر وليام بيرنز غادر البلاد اليوم الأربعاء في الوقت الذي أعلنت فيه الرئاسة المصرية فشل الجهود الدبلوماسية.

وأجرى بيرنز محادثات مع كل من الحكومة المصرية وأعضاء في جماعة الاخوان المسلمين خلال جهود الوساطة بالمشاركة مع مبعوثين من الاتحاد الأوروبي والامارات العربية المتحدة وقطر.

مواصلة

وفي نفس السياق، قال الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء إنه سيستمر في الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة السياسية في مصر رغم أن الرئاسة المصرية أعلنت فشل جهود الوساطة الدولية.

وقال مايكل مان المتحدث باسم كاثرين آشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي إنه ليس على علم ببيان الرئاسة المصرية لكن برناردينو ليون مبعوث الاتحاد الأوروبي متواجد في مصر منذ أيام ويشارك في جهود الوساطة.

وأضاف مان للصحفيين "سنستمر في بذل قصارى جهدنا في محاولة وتشجيع الناس على المضي قدما في هذا الحوار الذي يشمل الكل وأنه من المهم للغاية أن نرى عودة للمرحلة الانتقالية الديمقراطية في مصر. سنواصل جهودنا."

back to top