ارجئت المحاكمة التاريخية للنازيين الجدد في المانيا التي بدأت الاثنين امام محكمة ميونيخ (جنوب) الى 14 مايو لان الدفاع طلب تنحية احد القضاة.

Ad

واعلن رئيس المحكمة مانفرد غوتسل ان الجلسات التي كانت مقررة الثلاثاء والاربعاء قد ارجئت. ويريد القضاء بذلك ان يبحث في طلبات التنحية بتهمة التحيز التي تقدم بها المحامون الثلاثة عن بيات تشايب المتهمة الرئيسية في هذه المحاكمة التي تمثل فيها بسبب مشاركتها في قتل عشرة اشخاص منهم ثمانية اتراك او من اصول تركية.

ويتهم هؤلاء المحامون رئيس المحكمة مانفرد غوتسل بالتحيز. وسيؤخر هذا التأجيل ايضا محاكمة تبدو طويلة من المتوقع ان تستمر سنتين، كما ذكر بعض المصادر القضائية.

ومثلت بيات تشايب (38 عاما) المتهمة بالمشاركة في عشر جرائم بين 2000 و2007، امام المحكمة، من دون قيود في يديها، وبقيت صامتة طوال اليوم الاول من الجلسات.

وستجيب على اسئلة تتعلق بتهمة المشاركة في تسع جرائم قتل اجانب، بالاضافة الى قتل شرطية في 2007. وهي متهمة ايضا بالتورط في اعتداءين على جماعات اجنبية و15 عملية سطو على مصارف، كما جاء في الادعاء.

وكان شريكا تشايب، وهما اويي بوهنهارت (34 عاما) واويي مندلوس (38 عاما)، المتهمين بالقتل، انتحرا في الرابع من نوفمبر 2011.