أكد وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون الاسكان المهندس سالم الاذينة سعي وزارة الدولة لشؤون الاسكان الى وضع منظور متكامل لمواجهة القضية الاسكانية في البلاد في ظل تزايد عدد الطلبات الاسكانية "على أن يتم الاعلان عنه لاحقا بعد اتضاح الرؤية".

Ad

وقال الوزير الاذينة في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه معرض الاسكان ال16 الذي انطلق هنا اليوم ان النظرة المتكاملة للقضية الاسكانية تأتي عقب التحضيرات لبناء المدن الاسكانية بالاضافة الى التوجهات السريعة للانتهاء من هذا الملف.

واعرب عن "تفاؤله" في شأن القضية الاسكانية "لاسيما مع وجود بعض الحلول التي يمكن تقديمها للمواطنين من خلال العديد من الاجراءات التي ستتخذها المؤسسة العامة للرعاية السكنية كنظام الميكنة لتقديم الطلبات الاسكانية التي تساهم في سرعة تقديم الطلبات وسرعة انجازها واختصار الدورة المستندية".

ولدى سؤاله عن المعارض الاسكانية رأى انها "تسهل على المستهلكين الوصول الى المنتج اضافة الى الاسعار التنافسية التي تقدمها الشركات العارضة خلال المعرض علاوة على تنوع الخيارات أمام المستهلكين نتيجة وجود أكثر من جهة عارضة في مكان واحد".

وعن توزيعات القسائم في الفترة المقبلة ذكر الوزير الاذينة ان العمل جار على العديد من المحاور سيتم الاعلان عنها حينها وذلك بعد اتضاح الصورة بشكل جلي واتضاح الطرق التي ستسلكها المؤسسة لتقديم افضل المساكن للمواطنين.

من جانبه قال المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا ان المؤسسة "بدأت اليوم بتسليم مخططات القسائم في القطعتين (ن 1) و (ن 3) في مدينة جابر الاحمد والقطعتين (بي 1) و (بي 5) في مدينة صباح الاحمد.

وأضاف الملا في تصريح مماثل ان عدد القسام في هذه القطع يبلغ نحو 3387 قسيمة موزعة بواقع 1215 قسيمة في القطعة (ن 1) و 1364 قسيمة في القطعة (ن 3) وحوالي 728 في القطعة (بي 1).

وأوضح ان المؤسسة تعمل حاليا على محورين رئيسيين لتأمين السكن للمواطنين "الاول في مجال تأسيس شركات المدن الاسكانية بعد تعديل القانون والثاني هو المناطق والضواحي السكنية التي تتسلمها المؤسسة وآخرها منطقة غرب عبدالله المبارك والوفرة وهما الآن في مرحلة التخطيط".

ودعا المواطنين المعنيين الى مراجعة قسم خدمة المواطن في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتسلم مخططات القسائم مشيرا الى أن العمل جار "على قدم وساق" وبالتسنيق مع كل الجهات الرسمية في الدولة لتقديم السكن الملائم للمواطنين.

وقال الملا ان المرحلة المقبلة من عمل المؤسسة "تختلف عن سابقتها بعد تعديل قانون المدن الاسكانية".

يذكر ان معرض الاسكان ال16 انطلق هنا اليوم بمشاركة واسعة من شركات عقارية ومختصة في صناعة مواد البناء ومستلزمات الاسكان وغيرها ويستمر حتى 17 يناير الجاري.