بدأ الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأميركي بوب برادلي مرحلة الاستعداد الجادة للقاء غانا المقرر له يوم 15 أكتوبر الجاري في ذهاب الجولة الفاصلة والحاسمة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014، وذلك بعد اختيار 26 لاعباً لهذه الموقعة.

Ad

وقرر الجهاز الفني استمرار التدريبات على ملعب الدفاع الجوي، حتى موعد السفر لغانا يوم (الجمعة) المقبل، بدون خوض أي وديات خوفا من تعرض اللاعبين للإرهاق، خاصة أن رحلة السفر تستغرق ما يقرب من 8 ساعات وتنقل بين طائرتين، الأولى من القاهرة حتى أكرا، ثم من أكرا إلى مدينة كوماسي التي تستضيف اللقاء.

واللاعبون المختارون للقاء النجوم السوداء هم: شريف إكرامي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي لحراسة المرمى، وأحمد فتحي وأحمد المحمدي وحازم إمام ووائل جمعة ومحمد نجيب ورامي ربيعة وسيد معوض ومحمد عبدالشافي وأحمد شديد قناوي، وعمرو السولية وحسام عاشور وحسام غالي ومحمد النني وحسني عبدربه، ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" ومحمد أبوتريكة ووليد سليمان وعبدالله السعيد وأحمد عيد عبدالملك وعمرو زكي ومحمد صلاح ومحمود عبدالمنعم كهربا ومحمد ناجي "جدو".

المستبعدون

 

واستبعد برادلي 11 لاعباً، من معسكر الفراعنة هم عمر جابر ومحمد إبراهيم لاعبا الزمالك وآدم العبد المحترف في برايتون الإنكليزي وإبراهيم صلاح المحترف في العروبة السعودية ومحمد عبدالفتاح تاحا لاعب دجلة وأحمد سعيد أوكا وأحمد حمودي لاعبا سموحة ومحمود علاء مدافع حرس الحدود وأحمد سمير وأحمد تمساح لاعبا الداخلية.

 

اكتمال القوة الضاربة

 

ويكتمل معسكر الفراعنة اليوم (الثلاثاء) بانضمام لاعبي النادي الأهلي عقب عودته من الكاميرون بعد خوض مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا حيث يضم المنتخب 11 لاعبا من القلعة الحمراء هم شريف اكرامي وأحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد نجيب ورامي ربيعة وسيد معوض وأحمد شديد قناوي وحسام عاشور ومحمد أبوتريكة ووليد سليمان وعبدالله السعيد.

 

العراق يطلب مواجهة مصر

 

من ناحية أخرى، يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري قبول الدعوة الرسمية التي تلقاها من الاتحاد العراقي لكرة القدم لإقامة مباراة ودية بين منتخب مصر الوطني، والمنتخب العراقي في الأول من شهر نوفمبر المقبل، على أن تقام المباراة في قطر أو الإمارات، وذلك على هامش الاستعداد لمباراة العودة أمام منتخب غانا ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة بالبرازيل 2014.

وينتظر جمال علام رئيس اتحاد الكرة موافقة بوب برادلي خاصة أنه ليس العرض الوحيد لإقامة مباراة دولية ودية للاتحاد المصري، حيث وصل قبل أيام قليلة فاكس رسمي من جانب مسؤولي الاتحاد الأردني لكرة القدم يطلبون مواجهة منتخب الفراعنة في شهر نوفمبر أيضاً، لكن برادلي رفض مواجهة الأردن.