«مجلس AOU» يطالب الإدارة الجامعية بتمديد فترة الأقساط الدراسية

نشر في 08-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-02-2013 | 00:01
No Image Caption
الشعب المغلقة لا تسمح للطلبة بتسجيل أكثر من ثماني وحدات
حالة من «الربكة» عاشها طلبة الجامعة العربية المفتوحة أمس أثناء عمليات تسجيل الجدول الدراسي لمقررات الفصل الدراسي الثاني.

وأصبح الطلبة مرارا وتكرارا معلقين بين إدارة التسجيل والإدارة المالية والارشاد الأكاديمي وعدم مقدرتهم على تسجيل مقررات دراسية بسبب كثرة الشعب الدراسية المغلقة.

وأكدت مصادر مطلعة في الجامعة لـ»الجريدة» أن الطلبة واجهوا عوائق في تسجيل الشعب الدراسية التي أغلق أغلبها، مضيفة انه على الرغم من أن يوم أمس هو آخر يوم في عمليات التسجيل، فان منهم من سجل أقل من ثماني وحدات وتوجه إلى الإدارة المالية لدفع الرسوم التي رفضته بسبب قلة الشعب وبالتالي يضيع عليه الفصل الدراسي دون تسجيل.

وأوضحت المصادر أن المجلس الطلابي طالب بتمديد فترة دفع الأقساط الدراسية حتى نهاية الأسبوع المقبل، بسبب عدم وجود شعب دراسية مفتوحة للطلبة، مما يؤدي إلى تسجيلهم مقررات تقل عن ثماني وحدات دراسية للمستمرين، و12 وحدة للطلبة المستجدين، وفي هذه الحالة لا يسمح لهم بدفع الرسوم حتى يوم السحب والإضافة الموافق 10 حتى 14 الجاري.

وأضافت المصادر أن ازدحام الطلبة أمس في قسم القبول وعدم مقدرتهم على الانتظار للدفع وتأخر نزول الرواتب الشهرية كان عائقا في التسجيل، متمنيا من الإدارة الجامعية ان تتجاوب وتتفاعل مع الكتاب الموجه من قبل المجلس الطلابي.

back to top