مجلس الوزراء لذكرى: ضبط تبرعات رمضان ومنع «العشوائية والنقدية»

نشر في 11-07-2013 | 00:03
آخر تحديث 11-07-2013 | 00:03
No Image Caption
طالب مجلس الوزراء وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي بضرورة ضبط عملية التبرعات في شهر رمضان، والعمل على وقف أي تبرعات تصرف في غير الهدف المخصص لها.

وقال المجلس في خطاب موجه إلى الوزيرة الرشيدي، إنه يهدف من عملية ضبط التبرعات إلى منعها من الانحراف لغير أهدافها والسير لأهداف مشبوهة، حيث شدد على ضرورة أن تعرف الحكومة الجهات التي تصل إليها تبرعات رمضان وتكلفتها.

وأكد أهمية منع التبرعات العشوائية النقدية في المساجد ودور العبادة والمجمعات التجارية والأسواق والديوانيات، كما حصل مؤخراً في تبرعات سورية، حيث طلب المجلس من الوزيرة الرشيدي ضرورة أن تقدم الجهات والجمعيات الخيرية كشف حساب أسبوعيا بكمية التبرعات المادية والعينية، وعدم التراخي بمخالفة أو وقف ترخيص أي مبرة أو جمعية أو لجنة خيرية لا تلتزم بتعليمات الحكومة على هذا الصعيد. 

وعلمت «الجريدة» أن الوزيرة الرشيدي خاطبت على الفور على كل الجمعيات الخيرية بضرورة الالتزام بتعليمات وتوجيهات مجلس الوزراء على هذا الصعيد، وضرورة أن تقدم الجهات الخيرية كشف حساب مستمرا للجنة المعنية بالإشراف على اللجان والجمعيات الخيرية لإعلام الوزارة بالجهات التي ترسل إليها الأموال.

back to top