أعطت مجموعة "مايكروسوفت" المعلوماتية الأميركية تفاصيل عن عملية تحديث نظامها التشغيلي "ويندوز 8" التي تشمل إعادة زر "البداية" (start) الذي طالب به بعض مستخدمي هذا البرنامج.

Ad

وكانت "مايكروسوفت" أطلقت قبل 7 أشهر نسخة جديدة من نظامها التشغيلي "ويندوز 8" في محاولة منها للتعويض عن تأخرها في مجال الأجهزة المحمولة. وألغت في هذه النسخة قائمة "البداية" التقليدية الموجودة في كل نسخ "ويندوز" منذ 18 سنة، والتي استعيض عنها في "ويندوز 8" بصفحة رئيسية تضم أيقونات كبيرة مناسبة لشاشات الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية العاملة باللمس. ويتمتع زر "البداية" الجديد بالشكل نفسه (شعار "ويندوز") والموقع نفسه كالزر القديم (في أسفل الشاشة الى اليسار)، لكن بدلا من أن يفتح، عند الضغط عليه، لائحة من الوظائف يمكن تحريكها صعودا ونزولا، يفتح هذه الوظائف على شكل أزرار كبيرة موزعة على الشاشة بكاملها.

وبفضل عملية التحديث، بات بامكان المستخدم ان يبحث بواسطة محرك البحث "بينغ" في التطبيقات والملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر وفي خدمة التخزين الالكترونية "سكاي درايف". وأصبح بامكانه ايضا تغيير مظهر شاشته كما يحلو له والاستفادة من تطبيقات لتعديل صوره أو الاستماع الى الموسيقى.

وأعلنت "مايكروسوفت" أنها باعت أكثر من 100 مليون رخصة خاصة بـ "ويندوز 8" في غضون 6 أشهر، لكن المحللين يعتبرون أن هذا النظام لم يحقق النجاح المرجو منه لأنه لم يدفع المستخدمين الى تنزيله بسرعة على أجهزتهم اللوحية ولم يساهم في زيادة مبيعات اجهزة الكمبيوتر.

 (أ ف ب)