توتنهام يخطف المركز الثالث في «البريمرليغ»

نشر في 30-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 30-12-2012 | 00:01
No Image Caption
حقق توتنهام فوزه الثاني في غضون أربعة أيام بتغلبه على سندرلاند 2-1، فرفع رصيده الى 36 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة أمام جاره تشلسي، الذي يلتقي اليوم مع مضيفه إيفرتون.
أصبح توتنهام في المركز الثالث مؤقتاً، بعد أن حوّل تخلفه أمام مضيفه سندرلاند إلى فوز 2-1 أمس السبت على ملعب "ستاديوم أوف لايت" في المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم «البريمرليغ».

وحقق توتنهام فوزه الثاني في غضون أربعة أيام بعد أن تغلب الأربعاء الماضي خارج قواعده أيضاً على استون فيلا برباعية نظيفة، حاصداً نقطته التاسعة عشرة من مبارياته الثماني الأخيرة، فرفع رصيده الى 36 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة أمام جاره تشلسي الذي يلتقي غداً مع مضيفه إيفرتون.

أما بالنسبة لسندرلاند، فقد فشل فريق المدرب الايرلندي مارتن اونيل في الاستفادة من المعنويات المرتفعة التي حصل عليها لاعبوه بعد إسقاطهم مانشستر سيتي حامل اللقب (1-صفر) الأربعاء، ومني بهزيمته الثامنة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 22 نقطة.

وأنهى سندرلاند الشوط الأول من اللقاء متقدماً بهدف سجله المدافع الايرلندي جون اوشي، الذي افتتح سجله التهديفي مع الفريق القادم اليه من مانشستر يونايتد، وذلك اثر ركلة حرة نفّذها السويدي سيباستيان لارسون واحدثت معمعة داخل المنطقة فوصلت الكرة إلى الاسكتلندي ستيفن فليتشر الذي سددها لكن الحارس الفرنسي هوغو لوريس صدها ببراعة دون أن يتمكن من تجنيب الفريق اللندني الهدف، لأن اوشي كان في المكان المناسب ليتابعها في الشباك (40).

لكن فريق المدرب البرتغالي اندري فياش-بواش اطلق المباراة من نقطة الصفر بعد ثلاث دقائق فقط على انطلاق الشوط الثاني بفضل هدية من الإسباني كارلوس كويلار الذي حوّل الكرة برأسه داخل شباك حارسه البلجيكي سيمون مينيوليه حين حاول اعتراض ركلة ركنية نفذت من الجهة اليسرى (48).

ولم ينتظر توتنهام سوى ثلاث دقائق ليسجل هدف التقدم بفضل مجهود فردي رائع لارون لينون الذي تلاعب بالدفاع بحنكة قبل ان يسدد الكرة على يسار مينيوليه (51).

وتستكمل المرحلة لاحقاً، حيث يلتقي مانشستر يونايتد المتصدر مع وست بروميتش البيون، ومانشستر سيتي مع مضيفه نوريتش سيتي، وفولهام مع سوانسي، وريدينغ مع وست هام، واستون فيلا مع ويغان، وستوك سيتي مع ساوثمبتون، وارسنال مع نيوكاسل يونايتد، على ان يلعب اليوم كوينز بارك رينجرز مع ليفربول.

(أ ف ب)

back to top