تشغيل أول حافلة "كهربائية" في أبو ظبي

نشر في 23-09-2013 | 16:18
آخر تحديث 23-09-2013 | 16:18
No Image Caption
بدأت دائرة النقل في العاصمة الامارتية أبوظبي اليوم التشغيل التجريبي لأول حافلة نقل عام تعمل بالطاقة الكهربائية بهدف دعم مصادر الطاقة البديلة.

وقال مدير ادارة التطوير المؤسسي بالوكالة في دائرة النقل سعيد الهاملي في تصريح صحافي إن تشغيل الحافلة سيستمر على مدى ستة أشهر بعدة رحلات تجريبية لمناطق مختلفة في أبوظبي وضواحيها في أوقات متفاوتة.

وأضاف الهاملي ان هذه الخطوة تأتي في اطار مبادرة تطبيق دراسة بدائل الطاقة والوقود التي انتهت الدائرة من اعتمادها اخيرا لتوفير حلول صديقة للبيئة والاعتماد على مصادر الوقود المستدامة.

وأوضح ان الحافلة التي تم تشغيلها اليوم صينية الصنع مبينا انها من الحافلات القياسية حيث تعمل بالطاقة الكهربائية فقط عبر إعادة شحن بطاريتها مشكلة بذلك الخيار الانسب عمليا.

وأشار الى ان بطارية الحافلة تستهلك حوالي 80 في المئة من قدرتها خلال ثلاث ساعات و 99 في المئة خلال أربع ساعات حيث تستطيع قطع مسافة 200 كيلومتر تقريبا عندما تكون كاملة الشحن .

وذكر الهاملي ان الإطلاق التجريبي للحافلة يتماشى مع استراتيجية دائرة النقل في مجال النقل المستدام مشيرا إلى أنه يهدف إلى التعرف عن كثب على عائد التكلفة الإجمالية للمشروع و المنافع التي تقدم للجمهور من مستخدمي الخدمة.

وأفاد بان هذا النوع من الحافلات سيخضع خلال الفترة التجريبية لعملية تقييم متكاملة تشمل رحلات في أماكن متعددة تمهيدا لاختيار أفضل المعايير والمزايا وأنواع الحافلات التي تلائم أبوظبي والمنطقة.

back to top