يستأنف الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته اليوم (الثلاثاء) استعداداً لمواجهة "سان جورج" الاثيوبي يوم 5 مايو المقبل، في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال الإفريقي، حيث ينتظر أن يسافر الفريق الأبيض إلى أثيوبيا 3 مايو.

Ad

يأتي ذلك بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها اللاعبون أمس (الاثنين) بعد الفوز على فريق الداخلية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما ضمن الجولة الثانية عشرة بالمجموعة الثانية للدوري المصري مساء أول أمس.

كان البوركيني عبدالله سيسيه قاد الزمالك لتحقيق فوز مهم في الوقت القاتل على الداخلية، بعد أن كانت النتيجة 1/1 بإحراز أحمد حسن هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 32 من الشوط الأول، قبل أن يتعادل أحمد سمير للداخلية من ركلة جزاء في الدقيقة 60 من الشوط الثاني، ثم سجل سيسيه الهدف الثاني في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

وبعد هذا الانتصار فإن الزمالك يكون قد حقق فوزاً تاريخياً كأفضل بداية له في الدوري حيث لم يتلق الأبيض أي خسارة منذ انطلاق البطولة.

من جانبه قال جورفان فييرا إنه جاء لتدريب الزمالك من أجل حصد البطولات، وليس للمنافسة على أرقام قياسية والتي إذا جاءت مع حصد بطولات للفريق سيكون أمراً سعيداً.

وحقق فييرا مع الزمالك الفوز العاشر على التوالي في الدوري المصري الممتاز، مواصلا مسيرته الناجحة مع الأبيض في البطولة المحلية.

وعن الربط بين تغيير أحمد جعفر مهاجم الفريق لإهداره ركلة الجزاء أوضح المدير الفني: "هذه ليست سياستي، لقد قمت بتغيير جعفر لأن الداخلية بدأ في إغلاق المساحات، وأدخلت بدلا منه إسلام عوض".

من ناحية أخرى، أعلن أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك أنه سيعود إلى النادي المصري البورسعيدي في حالة عدم المشاركة مع الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة.

وقال الشناوي: "في حالة المشاركة مع الزمالك سأطلب من إدارة المصري البقاء مع الفريق الأبيض، أما في حالة استمرار الجلوس على الدكة سأعود إلى النادي البورسعيدي، حتى ولو وافق المصري على تمديد إعارتي".

يذكر أن الشناوي يلعب في صفوف نادي الزمالك على سبيل الإعارة من النادي المصري، الذي تم تجميد مشاركته في الدوري هذا الموسم بسبب العقوبات الموقعة عليه بعد مذبحة بورسعيد التي وقعت مطلع فبراير من العام الماضي وراح ضحيتها أكثر من 70 شهيداً من جماهير النادي الأهلي.