مهمة سهلة للبرشا أمام قرطبة في كأس الملك اليوم

نشر في 10-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-01-2013 | 00:01
No Image Caption
سيكون برشلونة على موعد مع مواجهة قد تكون أشبه بحصة تدريبية، وذلك عندما يستضيف قرطبة اليوم في إياب دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.
لن تكون مهمة برشلونة حامل اللقب صعبة لتخطي عقبة قرطبة من الدرجة الثانية، عندما يستضيفه اليوم في إياب دور الـ16 من مسابقة كأس إسبانيا الكرة القدم، وذلك بعد فوزه عليه ذهابا بثنائية نظيفة.

وكان لاعبو برشلونة منحوا أجمل وداع لمدربهم جوسيب غوارديولا، عندما تغلبوا بسهولة على اتلتيك بلباو 3-صفر في نهائي الموسم الماضي امام 55 الف متفرج على ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة مدريد.

وجاء الفوز بمنزلة الإعادة لتغلب برشلونة على بلباو 4-1 في نهائي عام 2009، عندما احرز غوارديولا لقبه الأول مع برشلونة كمدرب.

وعزز برشلونة رقمه القياسي في مسابقة كأس الملك محرزا لقبه السادس والعشرين.

مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا وجد على مقاعد الاحتياط، خلال فوز فريقه على جاره اسبانيول 4-صفر الأحد على ملعب "كامب نو" في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني، بعد تعافيه سريعا من العملية الجراحية التي خضع لها من اجل استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية.

لكن فيلانوفا قال في مؤتمر صحافي بعد المباراة: "لم ينته المرض بعد. يمكنني التدريب في بعض الأيام، لكن في أيام أخرى لا يمكنني ذلك. ومهما حصل، ومع إدراكي اني شخصية عامة، اصر بتصنيف مرضي ضمن خانة الأمور الشخصية".

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم خيتافي مع اتلتيكو مدريد (صفر-3) وريال بيتيس مع لاس بالماس (1-1).

ملقا ينهي مغامرة ايبار

من جانبه، أنهى ملقا، صاحب المركز الرابع في ترتيب الدوري، مغامرة ضيفه ايبار من الدرجة الثالثة واخرجه من الدور ثمن النهائي بفوزه عليه 4-1 في الاياب امس الأول.

وتقدم ايبار بواسطة روبن ارويو (12)، وكان في طريقه الى اقصاء ملقة بعد تعادلهما ذهابا 1-1، لكن الأخير انتفض في ربع الساعة الاخير وسجل 4 أهداف تعاقب عليها الارجنتيني دييغو بوونانوتي (74 و90+1) والاوروغوياني سيباستيان فرنانديز (77) وفرانشيسكو بورتيو (82).

وكان ايبار اقصى اتلتيك بلباو، وصيف بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، من الدور السابق.

وتأهل فالنسيا لربع النهائي بعد فوزه على ضيفه اوساسونا 2-1 على ملعب ميستايا.

وتقدم فالنسيا في الدقيقة 36 عبر الأرجنتيني تينو كوستا، ورد اوساسونا سريعا بعد دقيقة واحدة بواسطة خوسيبا لورنتي.

وفي الشوط الثاني، رجح روبرتو سولدادو كفة اصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

وكان فالنسيا فاز ذهابا 2-صفر خارج قواعده.

back to top