أزارينكا تقهر سيرينا وتتوج بلقب «الدوحة»

نشر في 19-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2013 | 00:01
No Image Caption
توجت النجمة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس، اثر فوزها في النهائي على المصنفة الأولى عالميا الأميركية سيرينا ويليامز 7-6 و3-6 و6-3 خلال المواجهة التي احتضنها الملعب الرئيسي لمجمع خليفة للتنس والإسكواش بالعاصمة القطرية الدوحة.

ومثلما كانت متوقعاً، فقد ظهرت المواجهة في أفضل صورة بفضل العروض القوية للنجمتين أزارينكا وويليامز، حيث دخلت النجمة البيلاروسية بقوة خلال المجموعة الأولى التي كانت الأكثر قوة واثارة وتواصل السجال بين اللاعبتين إلى آخر شوط، غير أن الأخطاء المتكررة في الإرسال من جانب اللاعبة الأميركية قادتها إلى الخسارة.

وفي المجموعة الثانية عادت ويليامز إلى أجواء المنافسة وتمكنت بفضل خبرتها من التعديل، ولكن في المجموعة الحاسمة عادت الكلمة للبيلاروسية أزارينكا التي عرفت كيف تفوز وتحقق لقب بطولة قطر توتال للعام الثاني على التوالي رغم خسارتها لصدارة التصنيف العالمي.

ونالت البلاروسية لقب البطولة وجائزة مالية قدرها 426 ألف دولار، وذلك في أجواء احتفالية رائعة وبحضور شخصيات رياضية وسياسية مهمة خلال حفل الختام الذي كان متميزاً من جميع النواحي.

وتجدر الإشارة إلى أن مباراة النهائي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا فاق كل التوقعات، حيث امتلأت مدرجات الملعب الرئيسي لمجمع خليفة للتنس والإسكواش بأعداد هائلة من المشجعين.

(د ب أ)

back to top