الياسين لـ الجريدة•: 120 إعلامياً وصلوا إلى الكويت لتغطية مؤتمر المانحين

نشر في 29-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-01-2013 | 00:01
وزير الخارجية يفتتح اليوم المركز الإعلامي للمؤتمر

أعلن رئيس المركز الإعلامي للمؤتمر الدولي للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية عادل الياسين أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد سيفتتح عصر اليوم المركز الإعلامي في مؤتمر صحافي يعقده في الرابعة عصرا، لافتا إلى ان المركز الإعلامي الذي تقيمه وزارة الإعلام ممثلة بقطاع الإعلام الخارجي مجهز بأحدث وسائل الاتصال التكنولوجي بالإضافة إلى استديو إذاعي وآخر تلفزيوني لتسهيل عمل وسائل الإعلام المحلية والأجنبية التي حرصت على الحضور لتغطية فعاليات المؤتمر الذي يحظى باهتمام ورعاية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وأضاف الياسين في تصريح لـ "الجريدة" أن أكثر من 120 إعلاميا وصحافيا من مختلف دول العالم وصلوا الى الكويت خلال اليومين الماضيين لتغطية المؤتمر منهم ما يقارب 65 إعلاميا تمت دعوتهم من قبل "الإعلام"، مؤكدا أن الوزارة حريصة على دعوة المؤسسات الإعلامية العالمية لحضور المؤتمر.

وذكر ان وزارة الإعلام حرصت على إعداد برنامج للإعلاميين خلال فترة تواجدهم في البلاد للتعرف على الجوانب الإنسانية والاجتماعية للكويت والإسهامات التي تقدمها لمختلف دول العالم لرفع المعاناة عنهم.

وقال الياسين انه من أجل إبراز هذا الجانب دعت وزارة الإعلام جمعيات النفع العام والمؤسسات الحكومية ذات الطابع الإنساني للمشاركة في المعرض المصاحب للمركز الإعلامي، لافتا الى أن هذه الجهات ستقدم مطبوعات توضح ما تقدمه هذه المؤسسات الحكومية والمدنية من مساعدات لمختلف شعوب دول العالم.

وثمن الياسين لوزير الإعلام وزير الدولة للشباب الشيخ سلمان الحمود دعمه اللامحدود لتوفير جميع احتياجات المركز الإعلامي وتجهيزه بأحدث الوسائل التكنولجية، مؤكدا أن هناك جهودا حثيثة تبذل من الجهات المختصة في وزارة الإعلام من أجل تسهيل عمل الإعلاميين للقيام بواجبهم الإعلامي.

back to top