مورينيو: «البوندسليغا» لا يستهويني

نشر في 28-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-01-2013 | 00:01
قال المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم البرتغالي جوزيه مورينيو إنه لا يعتزم التدريب بألمانيا في المستقبل.

وأضاف مورينيو، في مقابلة مع التلفزيون الإيطالي أمس الأول، "سأفوز بلقب آخر في دوري أبطال أوروبا، اللقب الثالث سيأتي، وما لا يمكنني الجزم به هو أن يأتي في الموسم الحالي، لكن في غضون الأعوام الـ15 أو الـ20 المتبقية لي في عالم التدريب سأفعل".

وحصد البرتغالي لقب دوري أبطال أوروبا مرتين من قبل، أولهما مع مواطنه بورتو عام 2004، ثم مع إنتر الإيطالي عام 2010، وفي موسمه الثالث بالعاصمة الإسبانية يطمح إلى قيادة الفريق الملكي للقبه العاشر قاريا.

وبعد اختيار غريمه الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني السابق لبرشلونة، العودة إلى التدريب عبر نادي بايرن ميونخ، هناك أمر واضح لدى مورينيو: "لا تعليق لدي، إنه اختياره. الأمر المؤكد هو أنني لن أدرب في ألمانيا، البوندسليغا لا يستهويني".

وقبل مواجهة مانشستر يونايتد في ثمن نهائي دوري الأبطال، لا يعرف المدرب "الفريد من نوعه" مصير مواجهته الثالثة أمام الفريق الإنكليزي "فزت عليهم مع بورتو، وخسرت في الثانية مع إنتر"، معتبرا ان هذه المواجهة تمثل "تحديا، العالم سيتوقف ليرى هاتين المباراتين، وذلك يروق لي".

ومازال مورينيو يحتفظ بحنين من فترة تدريبه في إيطاليا "لقب دوري الأبطال مع إنتر هو الأجمل بالنسبة لي، وكذلك الدوري الإسباني مع الريال على حساب البرشا، ودوري الأبطال مع بورتو، وأول دوري مع تشلسي حيث لم يكن قد فاز به مدة 50 عاما. لكن الأهم هو أن إنتر كان كعائلة، بالنظر لوجود أناس مثل رئيسه وزانيتي وكوردوبا والجماهير".

back to top