يباشر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السابعة من مساء اليوم على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم استعداداً لمباراتيه التجريبيتين أمام منتخبي كوريا الشمالية والبحرين يومي السادس والتاسع من الشهر الجاري.

Ad

 وتأتي هاتان التجريبيتان ضمن استعدادات المنتخب لمواجهة نظيره اللبناني يوم 15 أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا عام 2005.

ومن المؤكد أن تدريبات المنتخب اليوم سيغيب عنها أكثر من لاعب ممن وقع عليهم اختيار مدرب المنتخب البرازيلي جورفان فييرا، والبالغ عددهم 25 لاعبا، حيث تأكد غياب فهد العنزي وعبدالرحمن باني بداعي الإصابة، علماً بأن العنزي الذي اعتذر عن عدم الانضمام للمنتخب سيخضع مع باني للكشف الطبي قبل تدريب اليوم، وسيتم قبول اعتذاره في حال اصابته بالفعل، في حين ستوقع عليه عقوبة مغلظة إذا لم تكن لديه اصابة.

ويخشى الجهاز الفني حدوث المزيد من الاصابات في صفوف الكويت والقادسية، تكون نجمت عن مواجهتهما أمس أمام الشباب والفحيحيل.

ومن المقرر أن يعقد اليوم فييرا اجتماعاً مع اللاعبين، وهو الاجتماع الأول له معهم بعد توليه المهمة رسمياً، حيث سيوجه فييرا تعليماته للاعبين، بجانب التأكيد على أهمية المرحلة المقبلة.

ومن جهة أخرى، قررت اللجنة الفنية بالاتحاد تعيين مدرب حراس المنتخب الوطني الرديف أحمد دشتي، مدرباً لحراس مرمى المنتخب الأول، وكذلك الموافقة على تعيين البرازيلي ماركو مدرباً عاماً، والذي جاء بترشيح من قبل فييرا.

فييرا: قائمة أولية

من جانبه، أكد فييرا أنه لم يشاهد جميع اللاعبين، لذلك عقد عدة اجتماعات تشاور من خلالها مع مدربي الأندية أمثال مدرب القادسية محمد إبراهيم ومدرب العربي البرتغالي روماو للوقوف على مستوى اللاعبين من أجل اختيار عناصر الفريق، لكنه في الوقت نفسه مسؤول عن اختياراته، مضيفاً أن القائمة تعتبر أولية بالنسبة للمنتخب، وقد تشهد العديد من التغييرات قبل لقاء المنتخب اللبناني، حيث سيظل باب المنتخب مفتوحاً على مصراعيه لضم اللاعبين الذين يستحقون ارتداء شعار منتخب بلادهم.

وأشار فييرا إلى أن الإصابات التي تعرض لها اللاعبون علي مقصيد وعامر المعتوق وطلال العامر ومساعد ندا في أوقات سابقة متفاوتة أجبرته على اختيار ثمانية لاعبين دفعة واحدة من المنتخب الرديف، مشدداً على أن اي لاعب سيثبت وجوده في الفترة المقبلة سيتم الابقاء عليه بعيداً عن الأسماء والأعمار.

وقال فييرا، الذي تواجد في مدرجات استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة لمتابعة لقاء كاظمة والعربي في دوري الدمج: "لا يمكنني الحديث حالياً عن اللاعبين المصابين فهد العنزي وعبدالرحمن باني، سأنتظر تقرير طبيب المنتخبات الوطني د. عبدالمجيد البناي، ومن ثم حسم مصيرهما، وفي حال عدم قدرتهما على المشاركة سأفكر في وقت لاحق ضم لاعبين بدلاً منهما، أو الاكتفاء باللاعبين الحاليين".

ولفت فييرا إلى أن نصف ملعب اتحاد الكرة جيد، والنصف الآخر سيئ، معرباً عن قلقه لتعرض بعض اللاعبين لإصابات قد تبعدهم عن الأزرق، مشيراً إلى أنه سينسق مع مسؤولي الاتحاد لتجديد أرضية الملعب، أو اختيار ملعب بديل يتدرب عليه الفريق.