أعلن بنك انفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في توفير الاستثمارات البديلة وإدارتها بمختلف منتجاتها، امس قيام ذراعه للاستثمار العقاري في الولايات المتحدة بالاستحواذ على محفظتين عقاريتين تشتملان على 16 عقاراً مكتبياً عالي الجودة في مدينتي هيوستن الكبرى وشيكاغو في الولايات المتحدة الأميركية.

Ad

وتقدر قيمة الأصول الجديدة، التي تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 900 ألف قدم مربعة، بحوالي 120 مليون دولار أميركي.

وتأتي عمليتا الاستحواذ هذه تماشياً مع استراتيجية «انفستكورب» الرامية إلى الاستثمار في أصول عقارية عالية الجودة تتمتع بأداء مستقر وتدفقات نقدية جيدة وقيم جذابة، وبمواقع استراتيجية على مقربة من المراكز الاقتصادية المهمة. وتقع العقارات التي تم الاستحواذ عليها في مناطق ذات كثافة سكانية عالية ودخل مرتفع، وتتميز بالعدد المحدود للمشاريع العقارية المتوفرة أو قيد التطوير، الأمر الذي يتماشى تماماً مع الخصائص التي يبحث عنها انفستكورب في استثماراته العقارية.

وقال المدير التنفيذي في انفستكورب يوسف اليوسف، لسوق الكويت: «نواصل الاستثمار بطريقة انتقائية في عقارات عالية الجودة تقع في مدن أميركية تتمتع بأسس اقتصادية متينة وقدرات هائلة للنمو. وتعزز العقارات المستحوذة تواجد انفستكورب القوي في سوق العقارات المكتبية الأميركي».

وشملت الأصول التي تم الاستحواذ عليها 11 عقاراً في مركز «أوك كريك»، الواقع في ضاحية «لومبارد» بمدينة شيكاغو بولاية إيلينوي الأميركية، إلى جانب خمسة عقارات تعرف باسم «بين أوك بارك»، وتقع بمنطقة «بيلاير»، على شارع «وست لوب» العام بمدينة هيوستن، وعلى بعد أقل من أربعة أميال من مركز تكساس الطبي، الذي يعدّ الأكبر من نوعه على مستوى العالم.

وقد تم تأجير هذه العقارات التي تتمتع بمعدل إشغال إجمالي يبلغ حوالي 90 في المئة لمجموعة متنوعة من المؤسسات التي تعمل بغالبيتها في قطاع الرعاية الصحية.

وفي إطار عمليتي الاستحواذ، تعاون «انفستكورب» مع شريكين متمرسين في إدارة العقارات، حيث تعاون في صفقة «أوك كريك بارك» مع «غولاب أند كومباني» التي تتخذ من مدينة شيكاغو مقراً لها، والتي سبق وتعاون معها في صفقات سابقة؛ بينما تعاون في صفقة «بين أوك كريك» مع «غريفين بارتنرز» التي تتخذ من مدينة هيوستن مقراً لها.

وأجرى «انفستكورب» خلال العام الماضي عدداً من الصفقات الأخرى، والتي كان من ضمنها الاستحواذ على 3 أصول عقارية مكتبية في مدينة راليه بولاية نورث كارولينا، وعقاراً في مدينة دالاس، بولاية تكساس.