القادسية والقرين «كسر عظم» في دوري اليد

نشر في 14-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-01-2013 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم ثلاث مباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح منافسات الجولة الـ11 من الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي القادسية مع القرين، والساحل مع الجهراء، بينما يلعب خيطان مع اليرموك.
تتجه أنظار عشاق كرة اليد في السابعة والنصف من مساء اليوم صوب صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية لمتابعة اللقاء المنتظر بين القادسية والقرين في افتتاح منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري العام لكرة اليد، والذي تسبقه مباراتان، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً الساحل مع الجهراء، بينما يلعب عند السادسة مساء خيطان مع اليرموك.

اللقاء الأبرز

ويعتبر لقاء القادسية والقرين هو الأبرز في هذه الجولة، وذلك للمنافسة المتوقعة على مقدمة الدوري العام، إذ يتساوى الفريقان برصيد واحد 18 نقطة في المركز الثاني خلف الكويت الأول بـ20 نقطة، حيث حقق الأصفر تسعة انتصارات، وتلقى هزيمة واحدة أمام اليرموك، بينما فاز الثاني بتسع مباريات من دون هزيمة.

ويعتبر كل من الفريقين كتاباً مفتوحاً أمام الآخر من الناحية الفنية، فكلا الجهازين الفنيين تحت قيادة مصرية، حيث يتولى تدريب القادسية د. أحمد دعبس، بينما يشرف على القرين المدرب محمد عبدالمعطي، وسيحاول كل منهما التعامل بحذر شديد مع الآخر لاقتناص الفوز الذي يتوقع أن يظل معلقاً حتى الثواني الأخيرة.

أقوى دفاع

وفنياً يمتلك القادسية أقوى خط دفاع في بطولة الدوري، وذلك بحسب النتائج وآراء المحللين، ومن خلال متابعة تدريبات الأصفر الأخيرة، فإن الفريق يتدرب على أكثر من طريقة دفاعية، خاصة الدفاع المتقدم، لمواجهة الهجوم المنظم للقرين خارج منطقة التسعة أمتار.

ويعول دعبس كثيراً على قيادة صالح الجيماز صانع الألعاب لهجمات الفريق بتمريراته السريعة المتقنة للاعبي الخط الخلفي عبدالوهاب المزين وطلال فيروز، ولاعبي الدائرة باقر خريبط وفهد الهاجري.

وفي المقابل، استعد القرين بشكل جيد للقاء من خلال معسكر تدريبي في البحرين لمدة تسعة أيام خاض خلاله ثلاث مباريات تجريبية قوية، ويسعى عبدالمعطي إلى استغلال الاستعداد الجيد والخبرة المتوفرة بين لاعبيه لتحقيق الفوز، مرتكزاً على سعد سالم في تنفيذ الهجوم الخاطف وتصويبات لاعبي الخط الخلفي فيصل واصل وعبدالعزيز نجيب.

الفضلي والبلوشي

ومن المتوقع أن تكون هناك مباراة خاصة بين حارسي مرمي الفريقين، الأخطبوط يوسف الفضلي حارس الأصفر، والمخضرم عبدالرزاق البلوشي حارس القرين، لما يتمتع بها كلاهما من خبرة ومستوى مميز في الدفاع عن شباكهما، وحتماً من سيحالفه التوفيق سيساهم بشكل كبير في فوز فريقه.

 الساحل واليرموك

أما المباراتان الأخريان فهما تحصيل حاصل، ومن المتوقع أن تكون الفرصة سانحة أمام الساحل السابع بـ10 نقاط للفوز بسهولة على الجهراء الأخير بدون رصيد، وينطبق نفس الشيء على اليرموك الخامس بـ12 نقطة عندما يواجه خيطان الثالث عشر بـ3 نقاط.

back to top