أطلقت شركة داماك العقارية الإماراتية امس مشروعين عقاريين من الفئة الراقية في كل من العاصمة السعودية الرياض، ومدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، بتكلفة إجمالية تصل إلى ملياري درهم، موزعة على 1.2 مليار درهم لمشروع "داماك ري زيدنسي" في مرسى دبي، ونحو 800 مليون درهم لمشروع "شقق داماك إسكلوسيفا" الفندقية الفاخرة في الرياض.

Ad

 ولايزال هذان المشروعان قيد التنفيذ حالياً، ومن المقرر أن يتم إنجازهما بالكامل مع بداية عام 2016، ليرسيا بذلك معايير جديدة للرقي المترف.

 وأعلنت "داماك" توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية إقليمية مع علامة "فندي" العالمية الفاخرة، والتي ستقوم بكافة أعمال التصاميم الداخلية لمشروعي "داماك" في الرياض ودبي.

 وكشفت "داماك العقارية"، عن تفاصيل مشروع "شقق داماك إسكلوسيفا" الفندقية الفاخرة"، وهو عبارة عن برج بارتفاع 150 متراً، يطل على برج المملكة في العاصمة السعودية الرياض. وسوف يقدم هذا المشروع أكثر من 100 شقة فندقية فاخرة متكاملة الخدمات، بتصاميم داخلية راقية من دار الأزياء الإيطالية العريقة.

 وفي إطار هذه الشراكة، ستعمل الشركتان معاً على تصميم الشقق الحصرية الخاصة في مشروع "داماك ري زيدنسي" في مرسى دبي.

وقال رئيس مجلس إدارة "داماك العقارية" حسين سجواني، "إننا سعداء بشراكتنا مع "فندي" للارتقاء بمعايير قطاع العقارات الفاخرة في الشرق الأوسط إلى مستويات غير مسبوقة، فمعاً يمكننا تقديم تجربة ترسم معالم مستقبل القطاع على المستوى الإقليمي. وتأتي هذه الشراكة في إطار التناغم المثالي بين شركتين رائدتين تتطلعان إلى تقديم أحدث مفاهيم الحياة المرفهة".

 وأضاف: "تتوافر شقق (داماك إكسيكلوسيفا الفندقية الفاخرة) في الرياض بموجب الدعوات الخاصة، ومن خلال موافقة مسبقة لمجموعة محدودة من كبار الشخصيات فقط، الأمر الذي يعكس جودة وتفرد ورقي المشروع. ونحن على ثقة من أن هذه الشقق ستكون محط أنظار الجميع، والوجهة المفضلة ضمن سوق الشرق الأوسط".

 وقال سجواني: "يسجل السوق العقاري في دبي والرياض اليوم أداءً قوياً، وبخاصة في قطاع العقارات الفاخرة، لذا فإننا نرى أن شققنا الفندقية ستلاقي صدىً واسعاً لدى المواطنين والمستثمرين الأجانب على حد سواء".

ومن جهته، قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ"فندي" بيت رو بيكاري، "تعتبر علامتنا التجارية رمزاً لدور التصميم الفاخرة، وقد استطعنا تحقيق ذلك من خلال الاستكشاف والتجربة المستمرين لمختلف مجالات الحرف اليدوية الراقية والحس المرهف في استخدام المواد ذات الجودة العالية. ويمثل مشروعا الرياض ودبي مثالاً حياً على مقاربتنا متعددة الأوجه والأبعاد في صناعة الجمال".

 وانضم إلى حسين سجواني أثناء المؤتمر الصحافي الذي عقد في مركز دبي المالي العالمي صباح امس للإعلان عن هذه الشراكة الاستراتيجية كل من كارلا فندي، الرئيس الفخري لدار "فندي"، وجورجيو ستاراس، سفير إيطاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة.