قطع بوروسيا دورتموند الالماني شوطا هاما نحو بلوغ ربع نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ موسم 1997-1998، حين كان يدافع عن لقبه، بعودته من ملعب "دونباس ارينا"، الخاص بمضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني، بالتعادل 2-2 امام 52 الف متفرج.

Ad

وسجل الكرواتي داريو سرنا (31) والبرازيلي دوغلاس كوستا (68) هدفي شاختار، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (41) وماتس هوملز (87) هدف بوروسيا دورتموند، وكان شاختار الطرف الافضل في معظم فترات اللقاء، والاجدر بالفوز.

وبدأ صاحب الارض اللقاء بهجوم ضاغط، لكن الخطورة اتت لاول مرة من جانب بوروسيا دورتموند، الذي حصل على ركنية نفذها ليفاندوفسكي، وتابعها هوملز برأسه قوية فارتدت الكرة من العارضة وشتتها الدفاع (17) وتبادل بعدها الفريقان السيطرة على المجريات.

وارسل البرازيلي اليكس تيكسييرا كرة من ركلة حرة احدثت خطورة قبل ان ترتد اليه، وتابعها عرضية عالية لم تستغل (23)، واطلق البرازيلي فرنادينيو بقوة كرة مرتدة من الدفاع علت مرمى الحارس الالماني رومان فايدنفيلر (28)، وحصل البرازيلي لويز ادريانو على ركلة حرة نفذها الكرواتي المخضرم قائد شاختار بإحكام، ووضع الكرة في قلب المرمى مفتتحا التسجيل (31).

وكاد البرازيلي تايسون يضيف الهدف الثاني، لكن مارسيل شميلتسر ابعد برأسه الكرة الى ركنية (33)، ورد ماتس هوملز بتسديدة خفيفة بين احضان حارس شاختار اندري بياتوف (36)، ومرر ماريو غوتسه الكرة من الجهة اليمنى الى نقطة الجزاء، لكنها ارتدت اليه في المرة الاولى من الدفاع فأعادها الى المكان ذاته فاستقبلها ليفاندوفسكي وسدد فارتطمت بلاعب وارتدت اليه فخدع مدافعين مستفيدا من خطأ مشترك وسدد دون مضايقة على يسار بياتوف (41).

وفي الشوط الثاني، كانت الفرصة الاولى لشاختار من كرة عرضية من الجهة اليمنى، ارسلها ادريانو الى الارميني هنريك مخيتاريان، الذي سددها بقوة اصابت قدم مدافع وتحولت وذهبت الخطورة (53)، وسدد البرازيلي دوغلاس كوستا، بديل مواطنه تايسون، كرة خطيرة ارتطمت بمدافع وتحول مسارها الى خارج الملعب (63).

وخطف دوغلاس كوستا هدف التقدم الثاني لاصحاب الارض من مناولة طويلة استقبل الكرة بيسراه، بعد ان غافل شميلتسر وتابعها "طائرة" بطريقة نصف مقصية، خلفية استقرت في شباك فايدنفيلر (68).

ومسحت كرة ليفاندوفسكي اسفل القائم الايسر وخرجت (73)، وفرصة جديدة لشاختار من عرضية خطيرة لم تجد متابعا (76)، وعاد بوروسيا بالمباراة الى نقطة الصفر، بعد حصوله على ركنيتين متتاليتين جاء من الثانية هدف التعادل الثاني، بعد ان نفذها شميلتسر من الجهة اليمنى على رأس هوملز الذي اودعها الشباك (87).