مسارح عيد الفطر هل تكسب الرهان؟

نشر في 04-07-2013 | 12:02
آخر تحديث 04-07-2013 | 12:02
تتنوع بين «الطفل» والرعب والكوميديا الهادفة

مجموعة من المسرحيات تتنوّع بين الكوميديا والاستعراض والتشويق، ستستقبلها المسارح في الكويت في موسم عيد الفطر... ومن خلال متابعة {الجريدة} للحركة المسرحية يتبيّن لها أن معظم هذه المسرحيات بات جاهزاً للعرض ويضم أسماء فنية لامعة، ما قد يزيد من استقطاب الجمهور إليها. في ما يلي مجموعة من المسرحيات التي ستقدم في عيد الفطر.
{عايلة فن رن}

 

 مسرحية كوميدية من إنتاج مسرح السلام برئاسة عبدالعزيز المسلم، تأليف الكاتبة هديل المرجان، إخراج عبدالعزيز المسلم وبطولته، يشارك في البطولة: عبدالرحمن العقل، البحرينية سعاد علي، هبة الدري ومجموعة من النجوم الشباب.

استُلهم اسم المسرحية من اللعبة الرقمية المشهورة {فن رن} التي يقبل عليها مستخدمو أجهزة الهاتف العصرية، وتتمحور حول فكرة التعامل المباشر بين الفنان والجمهور. تتميز باستخدام تقنيات حديثة، ومن المحتمل أن تعرض على خسبة مسرح نادي القادسية.

 

{مصاصو الدماء»

 مسرحية شبابية من إنتاج مسرح السلام، إخراج يوسف الحشاش، يشارك فيها ممثلون شباب. يذكر أنها المرة الأولى التي يقدم فيها مسرح السلام عرضين مختلفين في وقت واحد.

{الدمية القاتلة}

أولى المسرحيات التي أعلن عنها، من تأليف عبدالكريم الإبراهيم، إخراج خالد المفيدي، إنتاج عادل المسلم، يشارك في البطولة: شهد، مسك، نواف القطان، محمد الكاظمي، عبدالله بهمن، يوسف البغلي، فوز الشطي، محمد باش، ونخبة من الفنانين الشباب.

المسرحية كوميدية وتدور في إطار من الرعب والتشويق، تتمحور حول مجموعة من الشباب يخرجون لتمضية عطلتهم في مكان ما، فتقع جريمة قتل وتبدأ الأحداث المرعبة تباعاً.

 

{البنات والطنطل}

 مسرحية للأطفال من تأليف نجاة حسين شقيقة الفنانة هدى حسين، إخراج عبدالله البدر، بطولة: هدى حسين، علي الحسيني، حمد العماني، أسامة الشطي، عبدالله الطليحي، هبة هاشم ونخبة من الفنانين الشباب.

 تتمحور الأحداث حول قضايا تربوية هادفة واستعراضات غنائية توفر متعة للطفل طوال عرض المسرحية.

{عاشقة الجن}

 مسرحية فكاهية، من تأليف عادل المسلم وإخراجه وإنتاجه، يؤدي بطولتها النجم المصري المخضرم حسن حسني، ويشارك في البطولة: الفنانة البحرينية المهرة، خالد بوصخر، بورزيقة، زهرة دعيج، حنين المسلم. يذكر أن المسرحية هي الثانية التي ينتجها المسلم هذا الموسم.

 تتمحور الأحداث حول علاقة حب بين الإنس والجن وتتخللها أحداث غريبة، وقد استعان المسلم بفرقة استعراضية من الولايات المتحدة الأميركية، ما يضمن للمشاهد المتعة والتشويق في إطار رعب كوميدي.

 

مسرح طارق العلي

 اعتاد الجمهور في موسم عيد الفطر متابعة طارق العلي في مسرحية جديدة، إلا أنه يتكتم هذا العام على اسمها، كل ما يعرف عنها أنها من تأليف الكاتب جمال سالم، إخراج عبدالعزيز صفر، بطولة: طارق العلي، سلطان الفرج، فرحان العلي، سلطان العلي، شهاب حاجية، أحمد الفرج ونخبة من الفنانين.

 تدور الأحداث في إطار كوميدي، ومن المتوقع عرضها على خشبة مسرح ميدان حولي، كما درجت العادة في كل موسم بالنسبة إلى مسرحيات طارق العلي.

{فن رن»

 مسرحية استعراضية غنائية للأطفال، من تأليف هند البلوشي في تجربتها الأولى في مجال الكتابة، إخراج عبدالعزيز النصار،  ألحان مشاري العوضي وتوزيعه وتنفيذه، يشارك في البطولة: هند البلوشي، مرام، أحمد إيراج، محمد رمضان، شيلاء سبت وشيماء سبت وأبرار سبت، شعبان عباس، شوق المسلم، مشاري العوضي وعبدالله الرميان.

{في مدينة الزنوج}

 مسرحية من إنتاج ستيج غروب للإنتاج الفني، فكرة وإخراج الفنان عبدالمحسن العمر، تأليف جاسم الجلاهمة، بطولة: أحلام حسن، زهرة عرفات، خالد ومشعل من فرقة ميامي الكويتية، إبراهيم دشتي... يتوقّع عرضها  في صالة الشاهين الغانم بنادي كاظمة.

{طرزان}

مسرحية للأطفال من تأليف عبدالله القعود، إخراج بدر البلوشي، بطولة: حسين المهدي، محمد أكبر ونخبة من الفنانين الشباب، ستعرض على مسرح تنمية المجتمع في منطقة الزهراء.

باك ستيج غروب

تتعدد مشاركة محمد الحملي في موسم عيد الفطر المسرحي، إذ يقدم {سوبر آر}، من تأليفه وإخراجه، بطولة: بثينة الرئيسي، مبارك المانع، مشاري المجيبل، مروى بن صغير، نوف السطان، بدر البناي، حمد محمد، طلال سام، فهد الصالح، مشعل الفرحان، لين الزيادي، سدين الزيادي، حصة الجوهر، وفرفة باك ستيج غروب الاستعراضية. ستعرض في صالة عبد العزيز الخطيب بالنادي العربي.

 في التوقيت نفسه ستعرض {سوبر آر} بإمارة عجمان في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع اختلاف فريق العمل الذي سيتكون من: مروان عبد الله صالح، نجوى الكبيسي، أحمد عبد الرزاق، بدور، فيصل علي، طلال محمود، سلطان بن دافون، راشد سعيد طالب، عبد الله شاعل، وفرقة مسرح عجمان المسرحية، مخرج منفذ نواف العلي.

 كذلك يقدم الحملي مسرحية {بتشاهي} من إخراجه، بالتعاون مع شركة سينيار للإنتاج الفني، تأليف محمد العيسى، إشراف عام خالد الرفاعي، بطولة: داود حسين، منى شداد، خالد البريكي، عبد الله الزيد، نور غندور، محمد الدوسري، زينب خان، حسين المهنا، عبد العزيز بوقماز، فرقة زقنوس الاستعراضية وفرقة هندية. ستعرض على خشبة مسرح تنمية المجتمع بمنطقة القصور.

back to top