آرمسترونغ يأمل الصفح الذي ناله بيل كلينتون

نشر في 16-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-03-2013 | 00:01
يأمل سائق الدراجات الأميركي السابق لانس آرمسترونغ، المعاقب بالإيقاف مدى الحياة لتعاطي المنشطات والمجرد من سبعة ألقاب في سباق فرنسا الدولي (تور دو فرانس)، أن يحصل مع الوقت على صفح شبيه بما ناله الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون.

وقال آرمسترونغ (41 عاما) لأحدث طبعة من مجلة (تكساس مانثلي) الشهرية: "في النهاية، الناس تصفح وتنسى، وتتذكر الأمور الجيدة التي قام بها المرء".

وأضاف: "هل من الصعب ذلك؟ نعم، لكن كلينتون فعله. إنه بطل بالنسبة لي. إنه قوي وذكي أحاط نفسه بأناس جيدين. وبعد عشرة أعوام، هو رئيس الجميع. قد يحدث ذلك"، في إشارة إلى الرئيس الأسبق الذي يحظى بتقدير كبير الآن في الولايات المتحدة، رغم اهتزاز صورته أثناء وجوده في الحكم لدخوله في علاقة خارج نطاق الزواج مع إحدى المتطوعات بالبيت الأبيض.

ومنذ تعرضه لعقوبة الإيقاف مدى الحياة في أكتوبر الماضي بسبب تعاطي المنشطات، فقد آرمسترونغ ألقابه ودعم رعاته وحب الكثيرين. ولم يتسبب له اعترافه علنا بتعاطي المنشطات في يناير الماضي حتى الآن إلا في قضايا تعويضات ضده بالملايين.

ورفض بطل الدراجات السابق حتى الآن التعاون مع السلطات الرياضية وتقديم تفاصيل عن الكيفية التي تعاطى بها المنشطات خلال مشواره الرياضي.

وقال عما اعتبره سوء معاملة جماهيرية: "لقد كان الأمر حمام دماء. لكننا كنا نتوقع ذلك".

(د ب أ)

back to top