أكد الباحث الفلكي د. صالح العجيري أن البلاد ستشهد خلال الأسبوع المقبل انخفاضا في درجات الحرارة وزيادة معدل البرودة بشكل ملحوظ، مبينا ان الكويت لاتزال في موسم "المربعانية".

Ad

وقال العجيري، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "موسم المربعانية لا يتضمن البرد الحقيقي، وما شهدناه خلال الفترة الماضية مجرد بداية"، مبينا ان نزول الامطار خلال الفترة الماضية جاء بسبب المنخفض السوداني.

وذكر انه خلال الاسبوعين المقبلين لن تشهد البلاد اي امطار، بسبب انقطاع المنخفض السوداني، و"سيشهد الاسبوع المقبل بردا قويا، ولن نرى الدفء الذي نشهده هذه الايام ومنذ بدء الفصل الشتوي، والذي جاء بسبب الرطوبة".

واشار العجيري الى ان موسم "السبط" يبدأ نصف الشهر الجاري، ويتميز بارتفاع البرودة، وستشهد البلاد بعده موسما آخر هو "العقارب"، الذي تزداد فيه كثيرا، داعيا المواطنين الى اخذ الحيطة خلال الفترة المقبلة والحرص على ارتداء اللباس الشتوي الجيد والاستعداد لانخفاض درجات الحرارة تجنباً للمرض.

وتابع ان فصل الشتاء يمتد حتى فبراير المقبل، وتتخلله تقلبات في احوال الطقس تبعا للمواسم، مهنئا الشعب الكويتي على دخول العام الميلادي الجديد، متمنياً ان يكون عاما سعيدا على الجميع.