فوز صعب لسلة البرتقالي على العربي

نشر في 08-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 08-03-2014 | 00:01
رفع فريق نادي كاظمة رصيده إلى 3 نقاط بعد تغلبه على نظيره العربي بنتيجة 79-67 خلال المباراة التي جمعتهما أمس على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية ضمن منافسات الجولة الثانية للدور الثاني لمسابقة الدوري العام لكرة السلة.

جاءت المباراة قوية منذ بدايتها، تبادل فيها الفريقان التسجيل في أول ثلاث دقائق ثم بدأ الأخضر بفرض سيطرته بتطبيق دفاع المنطقة الذي حد به من خطورة عملاق كاظمة الايراني اصغر كوردست إلى جانب السيطرة على الكرات المرتدة واستغلالها باللعب السريع عبر المتألق الأميركي كوري بايتون ليتقدم 14-4 ما دفع مدرب البرتقالي البحريني سلمان رمضان لطلب وقت مستقطع لإيجاد الحلول لفريقه وكان له ذلك عبر القيادة المميزة للهجمات لأحمد البلوشي الذي تألق الى جانب بدر المطيري في توزيع الكرات "المميزة" لكوردست اسفل السلة مما منح فريقه العودة الى المباراة وانهاء الربع الاول متقدماً 22-20.  

وتقاسم الفريقان مجريات الربع الثاني بعدما تميز كاظمة في الدقائق الخمس الأولى في إمطار سلة منافسه بست ثلاثيات متتالية ثلاث منها لعبدالعزيز الربيعة ليوسع الفارق إلى 11 نقطة 34-23 بيد ان العربي استغل التسرع الذي طغى على أداء لاعبي كاظمة وكثرة التمريرات الخاطئة ليقلص الفارق الى 3 نقاط مع نهاية الربع الثاني 47-44.

وقل المستوى الفني للمباراة في الربع الثالث بعد كثرة اخطاء الفريقين اللذين تبادلا التسجيل والتقدم الا ان مشاركة محمد اشكناني "المصاب" في المباراة قادت كاظمة إلى إنهاء الربع لمصلحته 64-62.  

ولم يختلف الربع الرابع عن سابقه في شيء واستمر هبوط المستوى الفني للمباراة وتأثر العربي كثيراً بخروج لاعبيه علي بوصلحه وفواز الدخيل بالأخطاء الخمسة وسط استغلال كظماوي لبعض الهجمات عبر كوردست من خلال الكرات التي تصله اسفل السلة لتنتهي المباراة بفوز كاظمة بنتيجة 79-67.

أدار المباراة الحكام سالم الهزاع وعبدالعزيز العجيمان ومحمد سبتي.

back to top