«الكهرباء»: مستمرون في حملات التوعية لتطوير ثقافة الاستهلاك

نشر في 27-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-06-2014 | 00:01
أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الكهرباء والماء محمد الملا أن الوزارة مستمرة في حملاتها التفاعلية مع المستهلكين لتطوير الثقافة الاستهلاكية للكهرباء والمياه، وتوضيح السلوك المناسب في استخدامهما خاصة خلال فصل الصيف ومع حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار في تصريح صحافي إلى تعاون الوزارة مع شركة «إفيكت» للدعاية والإعلان للقيام بحملة لتركيب الإعلانات الترشيدية في شوارع محافظة الفروانية خلال الفترة من 19 يونيو الجاري حتى نهاية شهر أغسطس القادم.

ولفت إلى أن فرق العلاقات العامة تتواصل بجولات ميدانية بالتعاون مع الجمعيات التعاونية لوضع ملصق ترشيدي يدعو لإغلاق الأجهزة الكهربائية والتكييف خلال أوقات الذروة حفاظا على الطاقة ومنعا للهدر، كما يجري حاليا الانتهاء من المرحلة الثانية لمعرض الوزارة الدائم للتعريف بالأجهزة والمعدات الترشيدية الذكية الموفرة للطاقة.

في سياق متصل، كرمت الوزارة ممثل الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود، لدعمها الحملة الوطنية للترشيد ومساهمتها الواضحة من خلال توزيع البوسترات الترشيدية على مرتادي محطاتها، كما أشادت بدور شركة السينما الكويتية لجهودها الواضحة في دعم الحملة الترشيدية بجميع دور العرض التابعة لها.

من جانب آخر، ثمن السكرتير العام لنقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء عوض شقير تشكيل وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار لجنة جديدة برئاسة الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس محمد بوشهري لمتابعة مطالب الموظفين في محطات القوى وتقطير المياه.

وقال شقير في تصريح صحافي نسعى في النقابة إلى إقرار بدلات الموظفين في أسرع وقت ممكن، خاصة أن قطاع مشاريع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه من أهم القطاعات في الوزارة، ويضم كفاءات وطنية يهمنا الاحتفاظ بها بتحسين ظروف عملها.

وبين أن تشكيل اللجنة سوف يؤدي إلى الإسراع في انجاز المطالب، من خلل وضع آلية لمتابعتها في الجهات المختلفة ذات الصلة بها، مؤكدا أن النقابة لامست حرص وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبد العزيز الإبراهيم، ووكيل الوزارة المهندس أحمد الجسار على إقرار المطالب.

back to top