الغانم يرفع جلسة مجلس الأمة إلى السابع من يناير المقبل

نشر في 24-12-2013 | 13:32
آخر تحديث 24-12-2013 | 13:32
No Image Caption
رفع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة اليوم "نظراً لعدم حضور الحكومة بسبب تقديم الوزراء استقالاتهم إلى سمو رئيس مجلس الوزراء" على أن يكون تاريخ انعقاد الجلسة المقبلة في السابع من يناير عام 2014.

وبارك الغانم خلال الجلسة نواب مجلس الأمة بـ "حكم المحكمة الدستورية" الذي صدر أمس.

وكان الغانم أكد أمس تسلمه كتاباً رسمياً من الحكومة يفيد بتقديم جميع الوزراء لاستقالاتهم ووضعها بتصرف رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، موضحاً بأن الحكومة اعتذرت بذلك عن عدم حضور جلسة المجلس المقررة اليوم.

وكانت المحكمة الدستورية قضت أمس برفض بعض الطعون الانتخابية بشأن صحة انتخابات مجلس الأمة (يوليو 2013) وبقبول ترك الخصومة في طعنين.

كما قضت المحكمة ببطلان عضوية النائبين في مجلس الأمة الحالي أسامة الطاحوس ومعصومة المبارك وإعلان فوز المرشحين عبدالحميد دشتي ونبيل الفضل بعضوية مجلس الأمة الحالي.

يُذكر أن الانتخابات البرلمانية التي جرت في 27 يوليو الماضي تمت وفقاً للمرسوم رقم 20 لسنة 2012 بتعديل القانون رقم 42 لسنة 2006 القاضي بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة وفق النص التالي "تنتخب كل دائرة عشرة أعضاء للمجلس على أن يكون لكل ناخب حق الإدلاء بصوته لمرشح واحد في الدائرة المقيد فيها ويعتبر باطلا التصويت لاكثر من هذا العدد ".

back to top