تواصل الشغب في «صباح الناصر»... وتجمُّع لمحتجين بالجهراء

نشر في 06-07-2014 | 00:08
آخر تحديث 06-07-2014 | 00:08
الأجهزة تعتقل 17 شخصاً في الموقعين وتقرر منع مسيرة المسجد الكبير اليوم المتضامنة مع البراك
تواصلت أعمال الشغب لليوم الثالث على التوالي، وسط حالة من الكر والفر وتخريب وقطع الشوارع الرئيسية والداخلية واعتقالات للمتجمهرين في منطقة صباح الناصر، التي شهدت مساء أمس الأول أعمال شغب من قبل أشخاص محتجين على حبس النائب السابق مسلم البراك.

وقال مصدر أمني لـ "الجريدة" إن الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال 12 شخصا كانوا ضمن مجموعة كبيرة من المتجمهرين اثاروا حالة من الشغب وأشعلوا النيران في الاطارات وحاويات القمامة، وقطعوا عددا من الطرق الرئيسية والداخلية، لافتا إلى أن هذه هي الشرارة الأولى لأعمال شغب طالت عدة مواقع في المنطقة بالحجارة، قبل ان يتم استدعاء رجال القوات الخاصة الذين تمكنوا من فك الحصار الذي فرضه المتجمهرون على طريق الدائري السادس وتقاطع السجن المركزي، وذلك باستخدام القنابل الصوتية والدخانية.

وأضاف المصدر أن الاجهزة الامنية مازالت تواصل سياسة ضبط النفس مع المتجمهرين وتعمل على تفريقهم بوسائل فض الشغب المتبعة في مثل هذه الحالات، دون الاحتكاك المباشر بهم، بالرغم من ارتكابهم أعمالا استفزازية مثل استخدام الألعاب النارية للاعتداء على رجال الأمن او اضرام النيران في الاطارات وحاويات القمامة لقطع الطريق وإعاقة الحركة المرورية.

ونفى المصدر استعمال قوات الامن الخاصة الرصاص المطاطي أو غازات ممنوعة، مشيرا الى ان قوات الامن الخاصة تستخدم القنابل الصوتية والغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمهرين.

من جانب آخر، قال مصدر أمني ان رجال الأمن والقوات الخاصة تعاملت مساء أمس الأول مع تجمع في محافظة الجهراء لمتجمهرين محتجين على احتجاز النائب السابق مسلم البراك.

وذكر المصدر ان الأجهزة الامنية تمكنت من اعتقال 5 من المتجمهرين الذين رشقوا رجال الامن بالحجارة وحاولوا قطع بعض الطرق الداخلية المحافظة، لافتا إلى أن المعتقلين احيلوا الى الادارة العامة للمباحث الجنائية.

وفي السياق ذاته ، أكد مصدر أمني مطلع ان الاجهزة الامنية لن تسمح بإقامة التجمع الذي دعا اليه ناشطون سياسيون مساء اليوم بالقرب من مسجد الدولة الكبير، وصولا الى قصر العدل، وذلك تضامنا مع النائب السابق مسلم البراك، لافتا إلى أن الأجهزة الامنية سوف تتعامل بحزم مع أي تجمع غير مرخص.

back to top