انتفض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري في نهائي كأس السوبر الإفريقي، حاصداً لقبه السادس، بالفوز على الصفاقسي التونسي بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على استاد القاهرة بحضور 30 ألف متفرج.

Ad

وضرب الأهلي أكثر من عصفور بحجر واحد، بفوزه على الصفاقسي التونسي أمس الأول، أبرزها إنهاء مسلسل النتائج السلبية التي حققها الفريق ببطولة الدوري مؤخراً، وفقدانه 11 نقطة في 10 مباريات خاضها، لذا من المنتظر أن يكون فوز المارد الأحمر ببطولة السوبر نقطة تحول في مشوار الفريق، ليستعيد توازنه في البطولة المحلية مرة أخرى.

وكتب التتويج بالبطولة ميلادا جديدا للجهاز الفني بقيادة محمد يوسف، وأعاد إليهم ثقة ستجعلهم يعملون بأريحية خلال الفترة المقبلة، بعد أن ترددت أنباء قوية قبل اللقاء عن نية مجلس إدارة النادي الأهلي الإطاحة به في حالة الخسارة.

يذكر أن الأهلي خاض السوبر الإفريقي ست مرات فاز في 5 منها، ولم يخسر إلا مرة واحدة فقط كانت على يد غريمه التقليدي الزمالك بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما في جنوب إفريقيا عام 1994.

جاء الشوط الأول بطيء الإيقاع وانعدمت فيه الإثارة باستثناء هدف جدو في الدقيقة 24، والذي جاء عبر تمريرة رائعة من زميله أحمد فتحي، غير أن الأوضاع اختلفت كثيرا في الشوط الثاني، وأصبح إيقاع اللعب أكثر سرعة مع تزايد الندية والحماس بين الفريقين، في ظل سعي الصفاقسي للتعادل ومحاولة الأهلي تسجيل هدف ثان يحسم به الفوز.

وأضاف عمرو جمال الهدف الثاني للأهلي إثر ضربة حرة مباشرة نفذها عبدالله السعيد، واستلمها جمال ثم سدد بشكل رائع في الشباك في الدقيقة 55، وتسبب سيد معوض في حصول الصفاقسي على ركلة جزاء أحرز منها علي معلول الهدف الأول للفريق التونسي في الدقيقة 63، وتفوق عمرو جمال على نفسه وسجل الهدف الثاني له، والثالث للأهلي في الدقيقة 67، مستغلاً تمريرة موسى يدان.

وقبل 12 دقيقة من نهاية المباراة سجل فخر الدين بن يوسف الهدف الثاني للصفاقسي عبر تسديدة صاروخية عرفت طريقها إلى شباك شريف إكرامي.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديداً ليخرج الأهلي فائزا بلقب كأس السوبر.

يوسف: الأهلي استحق اللقب

وأكد محمد يوسف المدير الفني للأهلي أن فريقه استحق التتويج بلقب السوبر الإفريقي، مبيناً أن "هذه هي طبيعة النادي الأهلي وفريقه الكبير الذي لا يتنازل عن مكانته إفريقيا بسهولة، فكانت عزيمة اللاعبين كبيرة للرد على كل الانتقادات التي وجهت لهم في الفترة الأخيرة بعد الإخفاق في ثلاثة لقاءات بالدوري المحلي".

ووجه يوسف التحية إلى كل لاعبيه بعد أدائهم المشرف، مؤكداً أنهم سيواصلون العمل بقوة لاستعادة صدارة مجموعتهم في الدوري.

ورفض يوسف التعليق حول ما يتردد عن رحيله عن تدريب الفريق، واصفاً ذلك بالشائعات التي لا يعرف الهدف منها وأضاف: "أنا مرتبط مع مجلس إدارة النادي بتعاقد عليّ أن أحترمه إلى النهاية".

اشتباكات بين الجماهير والأمن

قررت وزارة الداخلية تعليق قرارها السابق بعودة جماهير الكرة المصرية إلى مدرجات الملاعب في مباريات الدوري خلال لقاءات الدور الثاني، بعد الأحداث التي شهدها لقاء السوبر الإفريقي والشغب الجماهيري من ألتراس أهلاوي واشتباكها مع قوات الأمن بعد المباراة، وإلقاء المولوتوف على جنود التأمين وإصابة بعضهم بجروح قطعية في الوجه، مما استلزم تدخل الجهاز الطبي للأهلي لعلاج المصابين من الضباط والجنود.

وكشف مصدر أمني أن قرار عودة الجماهير بشكل تدريجي تم تجميده من قبل وزير الداخلية بعد متابعته لأحداث شغب ألتراس أهلاوي الذي خرج عن النص، وستكون هناك مواقف رادعة من الداخلية ضد أي من عناصر الشغب التي تم إلقاء القبض عليها.

وائل جمعة يعتزل نهاية الموسم

أعلن وائل جمعة مدافع الأهلي والمنتخب الوطني المصري، اعتزاله الكرة رسميا بنهاية الموسم الحالي عقب الفوز بالسوبر الإفريقي على حساب الصفاقسي.

 وأكد جمعة أنه قرر الاعتزال بنهاية الموسم بعدما شعر بعدم قدرته على العطاء أكثر من ذلك، مشيرا إلى أن أجمل أيام حياته قضاها في القلعة الحمراء.