المبارك: لا تحديات في ربحية «أعيان» خلال السنوات المقبلة

نشر في 18-07-2014 | 00:03
آخر تحديث 18-07-2014 | 00:03
No Image Caption
أكد الرئيس التنفيذي لشركة أعيان للإجارة والاستثمار منصور المبارك أن الشركة لن تواجه تحديات كبيرة في ربحيتها خلال السنوات القادمة، مشيراً إلى "أننا أعلنا في الربع الاول تحقيق الشركة لأرباح ونتوقع استمرار تحقيقها خلال الفترات القادمة".

واضاف المبارك في تصريح للصحافيين على هامش انعقاد الجمعية العمومية غير العادية والتي انعقدت بنسبة حضور بلغت 79.5 في المئة من إجمالي المساهمين، أنه كلما بدأت الأوضاع الاقتصادية في الكويت بالتحسن ظهرت لنا مشاكل سياسية وعسكرية وغيرها، موضحاً ان "أعيان" تعتمد في خطتها على تشغيل الأصول وتحقيق المردود الناتج عنها، وتحسين أنشطتها التشغيلية بما يضمن تحقيق العوائد المرجوة.

وقال ان نشاط الإجارة في تحسن كبير وينمو بشكل كبير، مؤكداً أن الشركة تركز عليه بشكل كبير لتحسين أدائها وتعظيم إيراداتها الناتجة عنه.

وأضاف ان الشركة تعمل وفق خطة إعادة هيكلتها نفسها ولم تتغير، و"نركز على التخارج من الأراضي الفضاء التي تمتلكها الشركة ونتوجه للأنشطة التشغيلية، وقمنا بتنفيذ بعض الخطوات وأعلنا عنها في وقت سابق، كما نركز على ربحية الشركات التابعة وتحسين أدائها ليكون مردودها التشغيلي أكبر وبالتالي توزيعات أرباحها تتعاظم".

وشدد على أنه لا غنى عن التركيز على الإجارة التشغيلية لأنها تضمن تدفقات نقدية بشكل شهري بالإضافة إلى وجود أرباح مجزية، نافياً في الوقت ذاته وجود أصول أو استثمارات قيد التخارج في الوقت الحالي، وكذلك استحواذات جديدة.

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية والتي ترأسها رئيس مجلس إدارة الشركة فهد ثنيان الغانم على تخفيض رأس المال المصرّح به من 82.122 مليون دينار إلى 81.403 مليون دينار،  لعدم سداد رأس المال بالكامل، كما وافقت العمومية على إجراء تعديلات على 12 مادة في نظامها الأساسي وذلك للتوافق مع قانون الشركات الجديد.

back to top