أعرب الامين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) اندرس فوغ راسموسن هنا اليوم عن صدمته وحزنه العميقين ازاء حادث تحطم طائرة الركاب الماليزية في أوكرانيا ما أسفر عن خسائر كبيرة في الارواح.

Ad

وتقدم راسموسن في بيان "بخالص التعازي لأسر وأحباء الضحايا وإلى جميع الذين تضرروا بهذه المأساة الرهيبة" مشيرا الى أن ملابسات تحطم الطائرة غير واضحة حتى الآن.

وقال في هذا الصدد ان "عدم الاستقرار في المنطقة والناجم عن الانفصاليين الذين يحظون بدعم روسي قد خلق وضعا خطيرا ومن المهم أن يجرى تحقيق دولي (في الحادث) فورا للوقوف على الحقائق".

وفي سياق متصل ذكرت وسائل اعلام في هولندا اليوم ان 80 مواطنا هولنديا كانوا على متن طائرة الخطوط الجوية الماليزية التي تحطمت في أوكرانيا.

ونقلت وسائل الاعلام عن وزير العدل الهولندي ايفو اوبستلتون قوله ان "العديد من المواطنين الهولنديين" كانوا من بين الضحايا.

من جهته أصدر الملك الهولندي ويليم ألكسندر بيانا قال فيه انه يشعر "بصدمة عميقة" جراء هذه الانباء معربا عن "تعازينا لأسر وأصدقاء وزملاء الضحايا وأولئك الذين لا يزالون غير متأكدين ما إذا كان ذووهم على متن الطائرة".

وتحطمت طائرة الخطوط الجوية الماليزية فوق شرق أوكرانيا أثناء رحلتها من أمستردام الى كوالالمبور وعلى متنها 295 راكبا بالإضافة إلى أفراد الطاقم.