ثنائية جمعة تعزز صدارة الكويت في «الآسيوية»

نشر في 02-04-2014 | 00:05
آخر تحديث 02-04-2014 | 00:05
No Image Caption
تغلب الكويت حامل اللقب على ضيفه الجيش السوري 2-صفر أمس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

رفع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت رصيده الى النقطة التاسعة بعد تغلبه على ضيفه الجيش السوري بهدفين دون مقابل في المباراة التي اقيمت أمس على استاد نادي الكويت ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وكان فنجاء العماني تعادل مع ضيفه النجمة اللبناني سلبياً امس ايضا في المجموعة ذاتها.

وبات الكويت يحلق في صدارة الترتيب متقدما على النجمة (5) وفنجاء (5) والجيش (2)، علما ان بطل المجموعة ووصيفه يتأهلان الى دور الـ16.

اتسم الشوط الاول من المباراة بالحذر الواضح من الطرفين، وحاول كل منهما المحافظة على تكتله الدفاعي مع عدم ترك المساحات للخصم للحصول على فرص محققة للتسجيل، ما أدى إلى ظهور الشوط بمستوى دون التوقعات مع غياب تام للفرص وانحصار اللعب في وسط الملعب.

ولم يشهد هذا الشوط أي فرص حقيقية للتسجيل سوى تلك التي جاءت في الدقيقة 8 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لمحمد علي لاعب الجيش أبعدها حارس مرمى نادي الكويت مصعب الكندري ببراعة إلى ركلة ركنية.

وفي الشوط الثاني دخل الفريقان بصورة مغايرة عن تلك التي ظهرا عليها في الشوط الأول باتجاههما للجانب الهجومي اكثر وترك التحفظ الذي انهياه عليه.

وكانت الفرصة الأولى لمصلحة الكويت في الدقيقة 59 عن طريق عبدالهادي خميس الذي سدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى الجيش بعدما تابع عرضية التونسي شادي الهمامي.

وبعد تلك الفرصة بدقيقتين دفع مدرب الابيض أيوان مارين بلاعبه فهد العنزي للاشتراك بدلا عن وليد علي بغية تنشيط الأطراف.

وبالفعل نجح الكويت في افتتاح التسجيل في الدقيقة 66 عن طريق التونسي عصام جمعة بعد تسديدة قوية من جانب حسين حاكم من كرة ثابتة أبعدها حارس مرمى الجيش طاهر موسى لتصل الى عبدالهادي خميس الذي مررها عرضية إلى عصام الوحيد أمام المرمى الذي أودعها رأسية بالشباك الخالية.

وفي الدقيقة 82 ألغى حكم اللقاء هدفا لمصلحة الكويت سجله عصام جمعه اثر متابعة عرضية شادي الهمامي بداعي التسلل واتضح بعد الإعادة التلفزيونية صحة الهدف إذ كانت الكرة أقرب إلى المرمى من المهاجم التونسي.

وقبل ان تلفظ المباراة أنفاسها أحرز عصام جمعة في الدقيقة 92 الهدف الثاني للأبيض عندما تابع رأسية الايراني جواد نيكونام التي أبعدها حارس المرمى لتصل الى جمعة الذي تابعها في المرمى، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدفين دون مقابل.

back to top