سليمان: الفرصة سانحة للاستثمار في العقار المصري

نشر في 09-05-2014 | 00:03
آخر تحديث 09-05-2014 | 00:03
No Image Caption
أكد في معرض «عمار يا مصر» أن انتخاب رئيس جديد سينعكس على أسعار العقار
أكد السفير المصري لدى الكويت أن معرض «عمار يا مصر» ترك بصمات كبيرة في السوق الكويتي، ويزداد تألقاً دورة بعد أخرى بعروضه المتنوعة وحجم المشروعات المقدمة، مشيراً إلى أن العقار هو الاستثمار الآمن الذي يقوم به معظم اثرياء العالم.

قال السفير المصري في الكويت عبدالكريم سليمان ان الفرصة سانحة في الوقت الحالي للاستثمار في العقار المصري والتي يمكن وصفها بالمربحة والسريعة مشيرا الى أن الاستقرار الذي يتحقق في مصر وانتخاب رئيس جديد خلال الشهر الجاري سينعكسان على اسعار العقار.

جاء ذلك خلال تصريح السفير سليمان للصحافيين عقب افتتاحه معرض العقار المصري "عمار يا مصر" الليلة قبل الماضية والذي يقام بإشراف الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات ومكتب التمثيل التجاري المصري بالكويت وتنظمه الشركة المتحدة للتسويق بالتعاون مع شركة عمار يا مصر لتنظيم المعارض

عروض متنوعة

واضاف ان المعرض الذي يقام في دورته الثانية عشرة ترك بصمات كبيرة في السوق الكويتي ويزداد تألقا دورة بعد اخرى بعروضه المتنوعة وحجم المشروعات المقدمة، مشيرة الى أن المعرض يضم وحدات سكنية وادارية متنوعة وفلل وشاليهات ومزارع في العديد من المحافظات المصرية.

واعرب عن أمله في أن يزور المعرض المصريون المقيمون في الكويت والكويتيون للاطلاع على المشروعات القيمة لافتا الى ان سير الدولة المصرية بخطى ثابته في خريطة المستقبل والتي سينتهي استحقاق مهم منها خلال الشهر الجاري باختيار رئيس لمصر ستجعل السوق العقاري أكثر انتعاشا واستقرارا وأمانا.

وذكر ان الاستثمار العقاري يحتل في دول العالم اجمع مكانة مرموقة وهو الاستثمار الآمن الذي عمل به معظم اثرياء العالم وحقق طفرة في ثرواتهم كون العقار لا تهبط اسعاره ولا يتسبب في خسائر إلا فيما ندر.

واوضح أن من يشتري اليوم أفضل من الذي يشتري غدا وتكون لديه الفرصة للربح كبيرة وزيادة ثروته مشيرا الى ان هذا معرض "عمار يا مصر" يعد طفرة كبيرة في العلاقات الاقتصادية بين مصر ودولة الكويت.

وأكد عمق العلاقات المصرية الكويتية واصفا اياها بالمتميزة في المناحي ولم تتأثر بالتغيرات التي حدثت خلال السنوات الثلاث الماضية بدليل زيادة الاستثمارات الكويتية حتى قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير عام 2011.

واضاف: "نطمح في المزيد ونسعى أن تكون أكثر تميزا وهي في طريقها لذلك لتتماشى مع التميز الحاصل في العلاقات السياسية والاجتماعية والاقتصادية" موضحا أن الاستثمارات الكويتية في مصر كانت محل نقاش وتباحث رغم ضيق الوقت بين سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس المصري المؤقت عدلي منصور أثناء زيارة الأخير للكويت خلال القمة العربية الماضية التي عقدت في الكويت ونحن نعمل منذ تلك الزيارة على هذا الملف.

تعديلات تشريعية

وطمأن السفير سليمان المستثمرين الكويتيين في مصر قائلا ان هناك الكثير من التعديلات التشريعية التي ستتم على القوانين بما يحقق لهم المزيد من الأمان والاستقرار مؤكدا أن الكويت كانت دائما إلى جانب مصر في وقت الشدائد وخصوصا في الفترة الأخيرة ولابد من حماية المستثمر الكويتي والخليجي والعربي بالشكل اللائق.

وحول استعدادات السفارة المصرية للانتخابات الرئاسية المقبلة للمصريين في الخارج وفي الكويت والمقررة في الفترة من 15 وحتى 18 الجاري اكد سليمان استعداد السفارة التام لهذه العملية الانتخابية بالتعاون مع السلطات الكويتية متوقعا ان يكون حجم الاقبال عليها كبيرا جدا.

وافاد بأن عدد المصريين في الكويت الذين يحق لهم التصويت في هذه المرة يبلغ نحو 300 ألف ناخب مبينا أن أي مصري في الكويت عمره يتجاوز الـ18 عاما يحق له التصويت بشرط احضار بطاقة الرقم القومي المصرية السارية أو المنتهية أو جواز السفر الجديد.

ولفت الى أن هناك قاعدة بيانات قوية للناخبين المصريين مرتبطة بالشبكة الالكترونية تسمح لأي مصري في أي مكان للتصويت داخل مصر او خارجها لمرة واحدة فقط مشددا على أن أي محاولات للتلاعب ستعرض صاحبها للمساءلة القانونية.

وشدد على ضرورة احترام الناخبين المصريين لقوانين دولة الكويت التي لا تسمح بإجراء أي دعاية انتخابية وحمل صور المرشحين الرئاسيين وأي لافتات باستثناء علم مصر فقط موضحا أن هذه الانتخابات ستكون بنفس اسلوب عملية الاستفتاء على الدستور التي جرت في شهر يناير الماضي حيث يمنع الدخول لمنطقة السفارات بالسيارات الخاصة حيث ستوفر  السفارة باصات خاصة لنقل الناخبين من مواقف الجزيرة الخضراء إلى السفارة.

قبل موسم الإجازات

ومن ناحيته، قال المدير العام في "يوني أكسبو" الشركة المنظمة للمعرض مجدي الهواري ان عدد الشركات المشاركة بلغ 35 شركة لديها مشاريع في عدد كبير من المشاريع السياحية والاسكانية في كافة المحافظات المصرية لافتا الى ان هناك نسبة كبيرة من الشركات تشارك لأول مرة وتقدم مشاريع مميزة لاسيما في التجمع الخامس التي اتوقع ان تلقى اعجاب الحضور.

واضاف الهواري ان توقيت المعرض مناسب جدا قبل بداية موسم الاجازات إذ يمكن لها التعرف على المشاريع واختيار ما يناسبها  ويمكن لها زيارة الموقع والتأكد منها على ارض الواقع والتعاقد بعد ذلك، موضحا ان الشركة تنظم المعرض مرتين في العام في مايو ونوفمبر قبل الاجازات السنوية.

وزاد ان المعرض يشهد تنافسا كبيرا بين الشركات العارضة مما يساهم في تقديم عروض وخصومات جيدة، مبينا ان جميع الشركات المصرية المشاركة في المعرض التزمت بالاشتراطات الخاصة بقرارات الوزارة لتنظيم المعارض والمشروعات المطروحة مصدقة من السفارتين والجهات المعتمدة وبعض المشاريع تتسم بالتسليم الفوري وهناك اقبال من المصريين والكويتيين والمقيمين من جنسيات اخرى.

منتجات جديدة

من جهته، قال منظم معارض  "عمار يا مصر" في الخليج محمد منير مدكور ان نسبة التجديد في الشركات المشاركة بلغ 40 في المئة مقارنة بالمعرض الماضي كما ان هناك شركات مشاركة اول مرة وذلك بعد النجاحات العديدة التي حققها المعرض في دوراته السابقة إضافة الى ان القدرة الشرائية للمصريين المقيمين في الكويت عالية.

واضاف ان المصريين اكتسبوا خبرات تجعلهم يتجهون الى الاستثمار في العقار خاصة ان السوق يشهد حاليا طفرات عقارية كبيرة حتى خلال فترة الازمة مشيرا إلى ان حجم مبيعات المعرض قبل الاجازة الصيفية لا يمكن تقديره الا بعد سفر المقيمين للاجازة ويمكن احتساب ذلك بعد شهر رمضان واجازة العيد.

 واشار مدكور الى ان قياس المعارض المصرية يكون بعدد الزائرين حيث زار المعرض الماضي نحو 3500 زائر حيث كان الأعلى على مستوي الخليج كلها وكان رقما قياسيا حيث سبق ان نظمنا معارض في كافة الدول الخليجية ومصر.

back to top