قطار اختبارات نهاية العام الدراسي ينطلق 3 يونيو المقبل

نشر في 26-05-2014 | 00:02
آخر تحديث 26-05-2014 | 00:02
No Image Caption
«التربية»: لجان الاختبارات جاهزة لاستقبال الطلبة
أكدت وزارة التربية استعدادها وجاهزية مدارسها لاستقبال الطلبة في جميع المراحل الدراسية لأداء اختباراتهم لنهاية العام الدراسي الحالي 2013 -2014.

ينطلق قطار اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 2014-2013 الثلاثاء من الاسبوع المقبل بانتظام 360 ألف طالب وطالبة في لجان اختباراتهم التي من المقرر أن تبدأ لطلبة المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في 3 يونيو، وتبدأ اختبارات المرحلة الثانوية بما فيها شهادة الثانوية العامة في 11 يونيو.

وفي هذا السياق أكد مدير عام منطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل جاهزية لجان الاختبارات لاستقبال الطلبة لاداء اختباراتهم لنهاية العام الدراسي التي تنطلق الاسبوع المقبل.

وقال الزامل في تصريح للصحافيين أمس خلال حفل تدشين موقع "طموح" الالكتروني الذي اقيم صباح امس بإشراف التوجيه الفني للحاسوب بمنطقة العاصمة، إن المنطقة اعطت تعليمات مشددة لجميع اللجان في المدارس بضرورة الحرص على توفير اجواء تربوية مميزة وهادئة لعدم التشويش على الطلبة اثناء تأدية اختباراتهم، مشددا في الوقت نفسه على تطبيق اللوائح فيما يخص منع الغش أو محاولته.

وفيما يخص الموقع الالكتروني قال الزامل إن الموقع يقدم خدمة مميزة للطالب والمعلم وولي الامر والادارة المدرسية بطريقة حوسبية مشيرا الى ان هذا الموقع هو الاول من نوعه في المناطق التعليمية، ويخدم شريحة المعلمين والمتعلمين، كذلك يقوم بارسال الرسائل النصية الخاصة والعامة لاولياء الامور من تنبيهات وارشادات اضافة الى ارسال كشف درجات المتعلم لولي الامر لحظة اصدار النتائج.

الجودة الشاملة

وتطرق الزامل الى اهداف خطة المنطقة، وهي تحقيق الجودة الشاملة في العمل الاداري والفني والارتقاء بمحاور العملية التعليمية التي توفر الاساس الجيد لإعداد النشء في اطار تحقيق اهداف الدولة، ودعم المنظومة التعليمية بالوسائل والادوات والامكانات وتنمية قدرات افرادها لبلوغ التميز ناهيك عن تشجيع المبادرات الايجابية لتعزيز روح الولاء والانتماء المهني.

من جهتها قالت مديرة الشؤون التعليمية بمنطقة العاصمة التعليمية لطيفة العجيل ان تدشين الموقع جاء بعد جهود حثيثة بذلت من التوجيه الفني للحاسوب، وذلك لخدمة العملية التعليمية والتربوية، لافتة الى ان "طموح" هي كلمة مختصرة تضم الطالب والمعلم وولي الامر والحوسبة، نهدف من خلاله الى توفير الاحصاءات والمعلومات لكل القطاعات بالمنطقة، بمشاركة ولي الامر، معربة عن بالغ شكرها وتقديرها لكل من شارك وساهم في انجاح هذا المشروع.

«مشاعل الجهراء» احتفلت بالطلبة المتفوقين من ذوي الاحتياجات

أكدت رئيسة قسم رياض الأطفال والابتدائي في الإدارة العامة للتعليم الخاص نجاة الرويشد أن مراقبة المدارس العربية تحرص دائماً على تفعيل تجربة الدمج وتحفيز هؤلاء الطلبة على الاختلاط بأقرانهم الأسوياء في المدارس العربية.

وقالت الرويشد في تصريح للصحافيين خلال حضورها حفل التفوق السنوي الذي نظمته مدرسة مشاعل الجهراء الخاصة في مقر جمعية المعلمين صباح أمس، والذي شمل تكريم 80 طالبا وطالبة، إن نظام الدراسة بالفصول الخاصة لا يتضمن أي تقدير للطالب، ولكن يتم الاحتفال بهؤلاء الطلبة سنوياً لإضفاء روح البهجة والسعادة في نفوسهم ولتحفيز أولياء أمورهم على مساهمتهم بمشاركة أبنائهم بجميع الأنشطة المدرسية. وأوضحت الرويشد أن حفل التفوق تضمن معرضاً للمشغولات اليدوية كنوع من أنواع التشجيع والدعم لهذه الفئة، وتشجيع ما يقومون به من أنشطة تعود عليهم بالفائدة من خلال إشراكهم بالفعاليات الإثرائية وفعاليات الإدارة العامة للتعليم الخاص، وأهمها أوبريت "ياوطن" مؤكدة حرص الإدارة على تقديم كامل الدعم والتشجيع لهذه الفئة المهمة في طلبة وطالبات المدارس الخاصة.

وفي السياق ذاته، استنكر بعض أولياء الأمور ارتفاع قيمة الرسوم الدراسية الخاصة بتدريس أبنائهم من فئة ذوي الإعاقة في المدارس الخاصة والمحددة بـ2000 دينار سنوياً تتحملها الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة عن الطلبة الكويتيين فقط.

back to top