تقدم النائب يوسف الزلزلة باقتراح بقانون بشأن تعديل القانون رقم 28 لسنة 2011 في شأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

Ad

ونصت المذكرة الإيضاحية للقانون المشار إليه على أن "درجت قرارات الخدمة المدنية على اعتبار الفئات المذكورة في الجدول المعدل رقم 2 ضمن الوظائف الاشرافية التعليمية واخرها قرار رقم 20/2006 علما بأن الفئات المذكورة تقوم بمهام وأعباء كبيرة جدا بحسب "دليل بطاقات الوصف الوظيفي الصادر من وزارة التربية" ومنها متابعة أعمال مديري المدارس والتوجيه الفني والإشراف على أدائهم ومن المعلوم منطقياً أنه كلما زادت المسؤولية زادت الأعباء الوظيفية الأمر الذي يتطلب معه زيادة المخصصات المالية.

واضافت: وحيث ان القانون رقم 28 لسنة 2011 قد خلا من شموله لهذه الفئة فإن مبدأ المساواة يتطلب ادخال هذا التعديل، الذي ينص على منح مدير عام المنطقة والمدير العام في التعليم الخاص بدل اشراف بقيمة 600 دينار شهريا، ومنح مراقب المرحلة بدلا بقيمة 500 دينار شهريا.

وتابعت: "وقد نص القانون على ان يبدأ العمل به من تاريخ العمل بالقانون رقم 28 لسنة 2011 تحقيقا لمبدأ المساواة في المراكز القانونية بين من يشملهم تطبيق هذا القانون".