الأثري: إعلان أسماء مقبولي «التطبيقي» نهاية الشهر الجاري

نشر في 04-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-08-2014 | 00:01
«لم نرصد أي حبوب فراولة أو مخدرات في كليات ومعاهد الهيئة»
ذكر الأثري أن العمل جار على الانتقال إلى كلية الدراسات التجارية في مباني العارضية، وتم نقل عدد من المكاتب، إضافة إلى عمل التمديدات الكهربائية وتوصيل الإنترنت وبعض الأمور الفنية.

شدد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. احمد الاثري على ان اعلان اسماء المقبولين في كليات ومعاهد الهيئة سيكون في نهاية الشهر الجاري، مشيرا إلى «أننا نعمل حاليا على التدقيق على أسماء المستجدين المستحقين للقبول وفق الشروط واللوائح المعتمدة في آلية القبول، وتم ارشاد الطلبة الى التخصصات حسب النسب والشهادة الثانوية».

وقال الاثري، في تصريح صحافي خلال استقبال المهنئين في عيد الفطر صباح امس، إن القبول للعام المقبل سيكون موجها الى التخصصات العلمية في كليات التمريض والعلوم الصحية والدراسات التكنولوجية، وتحديدا الى التخصصات العلمية التي تحتاجها الدولة حسب خطة التنمية.

واشار الى «انه سيتم التعامل مع الرغبات من خلال شهادة الثانوية، فإذا كان تخصص الطالب ادبيا فسيتم قبول الطالب في التخصصات الادبية حسب الشواغر في الكليات والطاقة الاستيعابية، والامر ذاته في ما يتعلق بالشهادات العلمية من خلال توجيههم الى التخصصات العلمية».

أطر سليمة

واوضح الاثري ان العمل جار على الانتقال لكلية الدراسات التجارية في مباني العارضية وفق الاطر السليمة، فقد تم انتقال عدد من المكاتب، اضافة الى عمل التمديدات الكهربائية وتوصيل الانترنت وبعض الامور الفنية، والدراسة ستكون في العارضية، وبعد ذلك سيتم نقل معهد السكرتارية الى مبنى كلية الدراسات التجارية القديم في حولي.

وعن انتشار حبوب الفراولة والمخدرات في كليات ومعاهد الهيئة، نفى الاثري وجود هذه الظاهرة قائلا: «لم نرصد اي حالات طلابية ولله الحمد، وفي حال وجودها فهناك مكاتب منتشرة في كليات ومعاهد الهيئة يديرها اختصاصيون اجتماعيون ذوو خبرة عالية، على رأسهم عمادة النشاط والرعاية الطلابية، قادرون على التعامل مع مثل هذه الحالات».

وفي ما يخص اعتماد اسماء العمداء الجدد في كليات الهيئة، بين ان اللجان تعمل وفق الاطر ولائحة الوظائف الاشرافية، واعلان الاسماء قريبا سيكون جاهزا بعد انتهاء اللجان من عملها.

وحول اعتراض القوائم الطلابية على لائحة السلوك الطلابي، ذكر ان «اللائحة ايجابية وتخدم الطلبة بشكل عام في عدة امور، كما ان اقرارها والعمل على اعتمادها اخذ وقتا طويلا، وشارك في اعدادها عدة لجان مختصة وعمادة النشاط والرعاية الطلابية والشؤون القانونية، وتم اعتمادها من اللجنة التنفيذية ومجلس ادارة الهيئة، ووجود هذه اللائحة ضروري لتنظيم العمل الطلابي بشكل واسع وقانوني».

وفي ما يتعلق بوجود بعض البعثات المخالفة، اكد ان هناك تظلما واحدا تم تقديمه من قبل احد الطلبة في قسم المكتبات، وسيتم التعامل مع الشكوى وفق الاطر اللائحية والقانونية.

تسجيل يسير

من جهته، قال عميد القبول والتسجيل بالانابة حسن المطيري: «ان عمادة القبول تعمل على تدقيق اسماء الطلبة المستجدين، بحيث لا يتعرض اي طالب للظلم»، مؤكدا ان «التسجيل كان يعمل بكل يسر وأريحية للطلبة المستجدين عن طريق الموقع».

وعما يتعلق بأعداد المتقدمين الذي تجاوز 15 الف طالب عن طريق الموقع، و2000 عن طريق المظاريف الخاصة، كشف المطيري ان «هناك تعاونا مع الجهات الحكومية كمؤسسة التأمينات الاجتماعية وديوان الخدمة المدنية لتوضح لنا الموظفين الذين تقدموا للهيئة دون اجازات دراسية، وهؤلاء سيتم رفضهم، اضافة الى انه سيتم التواصل مع المؤسسات الاكاديمية الاخرى فإن وجدت حالات قبول للطلبة بجامعة الكويت والتعليم العالي والبعثات الداخلية فسيتم الغاء قبولهم بالهيئة تلقائيا».

دورات الإطفاء

وافاد مدير ادارة قبول الدورات المهندس حسن الزنكي بأن «آلية قبول الطلبة ما دون المتوسط مرت بأريحية ولم نواجه اي صعوبات، وعملنا على توجيه الطلبة المستجدين الى التخصصات التي يحتاجها سوق العمل»، مبينا انه تم قبول 390 طالبا لدورات الاطفاء وفق الشروط والاجراءات، كما تم قبول اعداد اخرى بدورات تدريب مختلفة وتم توجيه اعداد كبيرة لدبلوم التمريض.

وتابع الزنكي ان التمريض يشترط دخول اختبار القدرات، اضافة الى بعض الشروط، حيث بلغت نسبة المتقدمين فيها بين 40 و45 في المئة من إجمالي المتقدمين في مختلف الدورات، علما انه ستكون هناك اختبارات للقبول للذين لم يحالفهم الحظ في تقديم الاختبارات الماضية، على أن تكون الاختبارات نهاية أغسطس الجاري أو بداية سبتمبر المقبل وبناء عليها سيتم قبول الطلبة.

وأشار الى ان نسبة كبيرة غابت عن الحضور لاسباب تتعلق بالطلبة، وتوقيت رمضان، وسيتم وضع مواعيد بديلة لهم خلال الايام القادمة حتى لا يتعرضوا للظلم.

back to top