لبنان يشكو إسرائيل لقيامها بالتنصت عليه

نشر في 08-01-2014 | 19:30
آخر تحديث 08-01-2014 | 19:30
No Image Caption
أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور هنا اليوم توجيهه رسالة الى السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون تتضمن شكوى ضد إسرائيل على خلفية التنصت على لبنان وخرقها للقانون الدولي في هذا الاطار . وقال منصور في تصريحات صحافية إنه أرفق الشكوى بقرص مدمج يتضمن الإحداثيات وأجهزة التنصت التي زرعتها إسرائيل على الحدود اللبنانية .

ووصف ممارسات إسرائيل في هذا السياق بأنها تشكل خرقا فاضحا للقانون الدولي وعدوانا متواصلا على لبنان وأرضه وشعبه ومؤسساته على اختلافها.

ولفت الى انه قام في هذا الإطار أيضا بتوجيه رسائل الى وزراء خارجية دول مجلس الأمن الدولي بالاضافة الى مذكرة الى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ورئيس منظمة حركة عدم الإنحياز والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون .

وكان مسؤولون بلبنان ذكروا في وقت سابق أن إسرائيل قد قامت في الفترة الاخيرة بنشر محطات تجسس على طول الحدود من الناقورة عند البحر مرورا بالخيام ووصولا الى مرتفعات شبعا في الجنوب الشرقي للبلاد.

وأشاروا إلى أن المحطات مجهزة بأحدث المعدات والتقنيات التي يمكنها تغطية لبنان كاملا خاصة وأنها مرتبطة عبر أجهزة في جبل الشيخ ومزارع شبعا المحتلة بتل أبيب في الداخل الاسرائيلي.

وفي سياق منفصل أكد منصور حضور لبنان مؤتمر (جنيف 2) حول سوريا كما حضر في المؤتمر الذي عقد في 19 من شهر ديسمبر الماضي على مستوى مديري الشؤون السياسية لوزارات الخارجية المعنية بالشأن السوري.

back to top