العربي يواجه القادسية لمواصلة الزحف إلى لقب ممتاز «الطائرة»

نشر في 14-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-04-2014 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم 3 مباريات ضمن الجولة الثامنة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة حيث يلتقي القادسية مع العربي والكويت مع الساحل وكاظمة مع الصليبيخات وتجرى المباريات الثلاث على صالات الأندية المذكورة أولاً.
يتطلع النادي العربي لتكرار الفوز ومواصلة زحفه على لقب بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة هذا الموسم عندما يحل في السادسة والنصف من مساء اليوم ضيفاً ثقيلاً على غريمه التقليدي نادي القادسية بصالة فجحان هلال المطيري، ضمن الجولة الثامنة من المسابقة، وفي نفس التوقيت يستضيف نادي الكويت منافسه الساحل على صالته بكيفان، ويستقبل كاظمة الصليبيخات على صالة يوسف شاهين.

تكمن أهمية اللقاء الأول في أنه سيضع العربي المتصدر برصيد 21 نقطة في حالة فوزه على القادسية الثالث برصيد 14 نقطة، على بعد خطوة واحدة من التتويج رسمياً بلقب الدوري، لذلك سيلقي مدرب الأخضر البرازيلي أنطونيو بكل أسلحته في اللقاء طمعاً في تكرار الفوز على الأصفر كما حدث في القسم الاول بنتيجة 3- صفر، خصوصاً بعدما ابتعاد الأخير كثيراً عن المحافظة على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي.

وسيعتمد انطونيو على نفس توليفة اللاعبين خاصة عبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي والبرازيلي برونو والمعد الجيد عبدالناصر العنزي، بينما سيسعي مدرب القادسية الكرواتي رادوفان للثأر من هزيمته الاولي مدعوماً بعامر السليم وزيد الكاظمي والفرنسي اكزافير وبدر جوهر.

الكويت والساحل

وفي المباراة الثانية يدخل الفريقان الكويت صاحب المركز الخامس قبل الأخير برصيد 6 نقاط والساحل الرابع برصيد 7 نقاط، اللقاء بهدف واحد هو تحقيق الفوز طمعاً في الابتعاد عن المركز قبل الاخير وبالتالي شبح خوض المباراة الفاصلة مع ثاني دوري الدرجة الأولى، لكن من المتوقع أن تكون المباراة في غاية الصعوبة على الفريقين.

وسيسعى الكويت القادم من فوز مهم على كاظمة 3-صفر الخميس الماضي، الى استغلال صحوته الأخيرة لتحقيق فوز يثأر به لخسارته من الساحل في القسم الأول خاصة وأن الاخير سقط أمام القادسية في عقر داره 3- صفر في الجولة الماضية.

ويمتلك الابيض لاعبين قادرين على تحقيق الفوز خاصة سلطان خلف والكاميروني باتريك والمعد فيصل العجمي.

في المقابل يطمح الساحل في تكرار نتيجة اللقاء الاول 3-1 للحفاظ على موقعه، مرتكزاً على مجموعة من اللاعبين الشباب المدعومين بخبرة عبدالله مطر والليبرو داود الحقان والتونسي وليد عباس.

أما اللقاء الاخير فسيكون الفرصة فيه سانحة أمام كاظمة الثاني برصيد 15 نقطة لتحقيق فوز سهل على حساب الصليبيخات الاخير بلا رصيد.

back to top