أحال وكيل وزارة الشؤون المدير المعّين السابق لجمعية عبدالله المبارك التعاونية، إلى الإدارة العامة للتحقيقات، «لاقترافه مخالفات وتجاوزات أضرت بالجمعية».

Ad

علمت «الجريدة» أن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري رفع كتابا إلى الادارة العامة للتحقيقات بحق المدير المعّين السابق لجمعية عبدالله المبارك التعاونية، للتحقيق معه «على خلفية اقترافه مخالفات وتجاوزات اضرت بموقف الجمعية المالي والاداري».

وأكد المطيري في كتابه إلى «التحقيقات» الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، «أن وزارة الشؤون قامت بتعيين ع. ع مديرا لجمعية ضاحية عبدالله المبارك التعاونية، غير أنه أثناء فترة تكليفه تبين للوزارة ارتكابه العديد من التجاوزات، والمخالفات للقانون واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة للعمل التعاوني».

وأضاف المطيري: «وحيث ان الواقعة تشكل جريمة جزائية عملا بأحكام المادتين (36/د) و(38)، من المرسوم بقانون رقم 24 لسنة 1979، والمعدل بالقانون رقم 118 لسنة 2013، بشأن الجمعيات التعاونية، تحيل اليكم (الادارة العامة للتحقيقات) البلاغ بالمستندات كاملة لاتخاذ اللازم حيال الأمر، بوصفكم الجهة المنوطة بذلك».

لجنة خبراء

وفي موضوع اخر، كشفت المصادر أن الوزارة شكلت لجنة خبراء لمراجعة ميزانية الجمعية منتصف الشهر الجاري، على خلفية قضية مرفوعة من المدير المعين السابق، بشأن الزام «الشؤون» باعتماد الميزانية الموضوعة من قبله، ورفض الميزانية الموضوعة من قبل المجلس الحالي برئاسة سيف المويزري.

يذكر أن رئيس مجلس الادارة الحالي للجمعية صدر بحقه قرار حل مجلس ادارة من وزيرة الشؤون السابقة ذكرى الرشيدي، غير أنه رفع دعوى قضائية ضد الوزارة، وحكمت المحكمة نهائيا بعودته الى رئاسة الجمعية، وتغريم الوزارة مبلغ 30 الف دينار كتعويض ورد اعتبار.

«تعاونية النسيم»

على صعيد آخر، علمت «الجريدة» أن لجنة التحقيق المشكلة من قبل الوزارة لمراجعة أعمال وحسابات جمعية النسيم التعاونية على خلفية شكاوى تقدم بها بعض المساهمين بوجود تجاوزات مالية وادارية، انتهت من أعمالها، ورفعت تقريبا مفصلا الى الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون في الوزارة صلاح الرباح، لافتة الى انه خلال الايام المقبلة سيتم اتخاذ قرار بشأن الجمعية.