تلقى الاتحاد الكويتي لكرة السلة كتاباً من نظيره القطري يفيد باعتذاره عن عدم تنظيم البطولة الآسيوية للشباب لكرة السلة التي كان من المفترض أن تقام في الدوحة خلال الفترة من 19 حتى 29 أغسطس الجاري، بحجة تعذّر توافر ميزانية للتنظيم.

Ad

وكان "أزرق شباب السلة" قد أنهى المرحلة الأولى من استعداداته للبطولة قبل إجازة عيد الفطر المبارك، انتظاراً للمغادرة إلى تونس لإقامة معسكر تدريبي هناك يبدأ من يوم غد السبت، ما تسبب في حالة إرباك واضح لدى الاتحاد.

وعلمت "الجريدة" أن السبب الحقيقي لاعتذار الاتحاد القطري عن التنظيم يعود إلى قرار مجلس الاتحاد الدولي للعبة (الفيبا) الذي رفض مشاركة اللاعبين المجنسين من البوسنة ومصر في منتخبات قطر للمراحل السنية، ما تسبب في أزمة للاتحاد القطري حالت دون قدرة منتخبه على المشاركة في البطولة المذكورة.

وأوقع اعتذار الاتحاد القطري عن التنظيم نظيره الآسيوي في أزمة، ولاسيما أن البطولة تعتبر مؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب، ومن الضروري إقامتها في هذا الوقت لترشيح  المنتخبات الآسيوية الثلاثة المشاركة في المونديال الشبابي، وفق لوائح الاتحاد الدولي.

يذكر أن الأزرق الشاب لن يتمكن من المشاركة في البطولة إذا أقيمت في دولة أخرى، لكونه كان سيشارك في البطولة المزمعة إقامتها في قطر بصفته صاحب المركز الثالث للبطولة الخليجية الماضية، علماً بأن نهائيات آسيا تضم بطل "الخليجية" ووصيفه، وسمح للأزرق بالمشاركة بدلاً من المنتخب القطري الذي كان سينظم البطولة.

وقد يتمكن المنتخب الكويتي من المشاركة إذا اعتذر المنتخب القطري عن عدم المشاركة لافتقاده عناصره المؤثرة بعد قرار "الفيبا" الجديد حول البطولة.