الحمود: إقرار لائحة تنظيم دعم المشاريع الشبابية

نشر في 18-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-06-2014 | 00:01
No Image Caption
استقبال المبادرات إلكترونياً اعتباراً من أمس
 أكد وزير الدولة لشؤون الشباب أن الوزارة تدعم المشاريع الشبابية التي تساهم بنتائجها في إثراء المعرفة الإنسانية والتطوير الإيجابي للمجتمع الشبابي، وتساعد على فهم قضايا الشباب وتطوير رعايتهم.

أعلن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن وزارة الدولة لشؤون الشباب أنجزت لائحة تنظيم دعم المشاريع الشبابية بشكل نهائي، مشيرا الى ان اقرار هذه اللائحة يأتي تتويجا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، بالاهتمام بالشباب ودعمهم وتوفير كل الفرص لإطلاق إبداعاتهم ومواهبهم وقدراتهم في شتى المجالات.

وقال الحمود في تصريح صحافي، إن الوزارة بدأت اعتبارا من أمس في استقبال طلبات الشباب الذين يرغبون في دعم مشاريعهم ومبادراتهم الشبابية عبر موقعها الرسمي www.youth.gov.kw بشكل تجريبي، موضحاً أن الموقع يتضمن شرحا تفصيليا لكيفية تقديم الطلب والشروط والضوابط لقبول المبادرة أو المشروع.

وذكر أن إقرار اللائحة يأتي بعد جهود متواصلة ومخلصة للجهات الحكومية المعنية بعد قرار مجلس الوزراء رقم 11 الصادر باجتماعه (2014/2/5) الذي كلف الوزارة بدراسة تحديد الآلية القانونية لإصدار اللوائح التنظيمية لدعم مشروعات الشباب ومبادراتهم بالتنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع ووزارة المالية وديوان الخدمة المدنية.

وألمح أن الوزارة ستدعم المشاريع الشبابية التي تساهم بنتائجها في إثراء المعرفة الانسانية والتطوير الإيجابي للمجتمع الشبابي، وتساهم في فهم القضايا الشبابية وتطوير الرعاية الشبابية، مبينا ان الوزارة ستدعم أيضاً المشاريع الشبابية التي تعزز طاقات الشباب في تنمية المجتمع في المجالات المختلفة وتقدم حلول مبتكرة في مجالات المعرفة والعلوم، وكذلك المشاريع التي تختص بالبحوث والدراسات الموجهة لمعالجة قضايا الشباب.  

وأضاف الشيخ الحمود أن وزارة الدولة لشؤون الشباب ستهتم بدعم البرامج التي تعنى بتمكين الشباب، من خلال الدورات التدريبية المتخصصة والاستعانة بالخبرات المحلية والعالمية في مجال تمكين الشباب، بهدف صقل طاقات ومهارات الشباب في المجالات العملية والعلمية والمجتمعية.

وأكد الحمود أن اللائحة ستقدم دعما أيضا للمشاريع المشتركة مع القطاع الخاص في اطار المسؤولية المجتمعية، حيث ستتولى الوزارة الاشراف على تنفيذ هذه المشاريع والبرامج ومتابعتها ماليا وفنيا بشرط أن تكون في مجال الرعاية الشبابية، سواء كانت مشاريع علمية او تدريبية او تطويرية او تطوعية.

وأشار الى ان الوزارة ستقدم الدعم كذلك للمشاريع التي تقدم خدمة او منتجا وفق دراسة منهجية منظمة تتم طبقا للأسس العلمية ومعايير حفظ الملكية الفكرية التي تحقق أثرا إيجابيا للمجتمع.

back to top