الأهلي يهزم الدفاع المغربي في «الكونفدرالية»

نشر في 22-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-04-2014 | 00:01
No Image Caption
فاز الأهلي المصري بهدف نظيف على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي، في ذهاب ملحق الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
حقق فريق النادي الأهلي المصري فوزاً باهتاً على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي بهدف نظيف، في المباراة، التي جمعتهما مساء أمس الأول الأحد، على استاد الدفاع الجوي ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، لينتظر الأحمر خوض مباراة الإياب يوم 26 أبريل الجاري بالمغرب، لتحديد مصيره من التأهل لدور المجموعات.

بدأ إيقاع الشوط الأول سريعاً، وحاول كل فريق إحراز هدف مبكر في مرمى منافسه، ونجح الأهلي في فرض سيطرته على هذا الشوط بفضل تحركات الثنائي موسى إيدان وعبدالله السعيد، ما أسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 17 من تسديدة صاروخية للسعيد سكنت شباك زهير العروبي حارس الفريق المغربي، الذي اعتمد على سرعات الثلاثي إبراهيم النقراشي وهشام المهدوفي وأيوب ناناح، الذين شكلوا خطورة على مرمى الأهلي طوال اللقاء.

وبعد إحراز هدف التقدم طمع الأهلي في المباراة، وسيطر على الكرة لتسجيل هدف ثان يريح الأعصاب خلال هذا الشوط، بينما لجأ الفريق المغربي إلى تضييق المساحات أمام لاعبي الأحمر وشن بعض الهجمات على استحياء، ليطلق الحكم صافرة هذا الشوط.

وبدأ الفريق المغربي الشوط الثاني بضغط على دفاعات الأهلي بغية إدراك التعادل، ليكشّر الأهلي عن أنيابه مرة أخرى، وكاد عبدالله السعيد يحرز الهدف الثاني له وللأهلي، بعدما تسلّم كرة عرضية من أحمد شديد قناوي وضعها برأسه قوية، لكن حارس الدفاع تصدى لها ببراعة.

وأجرى محمد يوسف، المدير الفني، تغييرين بنزول أحمد شكري والسيد حمدي بدلاً من موسى إيدان ومحمد ناجي (جدو)، بهدف تنشيط الجانب الهجومي، لكن تغييرات المدير الفني لم تسفر عن أي جديد، بسبب الانتشار الجيد لمدافعي الفريق المغربي، كما أجرى عبدالحق بن شيخة المدير الفني تغييره الأول بخروج أيوب ناناح ونزول عمر المنصوري بهدف تأمين وسط الملعب.

back to top