بوخمسين: «العربية العقارية» تفتتح جوهرتها الجديدة «برج كريستال» في أغسطس المقبل

نشر في 12-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2014 | 00:01
No Image Caption
«انتهينا من تصميم وترخيص المرحلة الثالثة لهوليداي إن وإنشاء برج جديد له»
كشف رئيس مجلس الإدارة لشركة العربية العقارية عماد بوخمسين أن الشركة تعمل على تجهيز برج كريستال، تمهيداً لافتتاحه في أغسطس المقبل، مشيراً إلى أن هناك طلبات لتأجير المبنى، بما يقدر بـ60 في المئة بقيم إيجارية أعلى مما في السوق حالياً.

وقال بوخمسين في تصريحات صحافية على هامش الجمعية العمومية التي عقدت أمس في مقر الشركة، إن "العربية العقارية شرعت في بناء برج كريستال بكلفة تقارب الـ24 مليون دينار، وهو من أهم المشاريع التجارية التي أطلقتها، لما ينفرد به عن غيره بالعديد من المميزات، سواء من حيث الموقع أو التصميم أو المساحة، فمن حيث الموقع يتميز بإطلالته على مدخل دروازة عبدالرزاق، ما يجعله من العلامات المميزة على شارع أحمد الجابر، حيث يعد من أكبر التجمعات على هذا الشارع الحيوي".

 وأضاف "أما من حيث المساحة فإنها تبلغ 2134 متراً مربعاً، بالإضافة إلى مساحة إضافية نحو 705 أمتار مربعة تمت الموافقة عليها من أملاك الدولة، لتعزيز وتجميل التصميم، فضلا عن مسطحات تجارية تبلغ 26000 متر مربع بعد الحصول على الموافقة من البلدية بإضافة نسبة تجارية زائدة بمقدار 400 في المئة".

وتابع بوخمسين أن "البرج يتكون من 53 طابقاً له شكل جمالي يميزه عن غيره من الأبراج"، مشيراً إلى أنه "سيتم إدخال أحدث تقنيات التكنولوجيا للبرج، التي تلبي جميع احتياجات المنطقة من مستثمرين ومتداولين، وتم الانتهاء من مرحلة البناء، وتقام حالياً أعمال التشطيبات الداخلية، وسيتم تسلم البرج من المقاول الرئيسي نهاية يونيو المقبل".

قواعد الحوكمة

وأكد أن الشركة مستمرة في تفعيل قواعد الحوكمة، حيث التزمت بالمعايير والاشتراطات التي وضعتها هيئة الأسواق، مشيداً بدورها البارز في السعي الدؤوب لحل الإشكاليات التي تواجه الشركات المدرجة، مثنياً على الجهود المبذولة من نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج ووكلاء الوزارة في دورهم المساند للشركات والمساهمة في حل مشاكلهم.  

وأوضح بوخسمين أنه تمت توسعة فندق هوليداي إن (المرحلة الثالثة)، الذي يمثل إضافة حقيقية للمرافق السياحية بالكويت، مما يؤكد صدق استراتيجية الشركة وحسن بصيرتها في سياستها التوسعية المقبلة، مضيفاً أنه وفقاً للرؤية تم الانتهاء من ضم أرض عائدة لأملاك الدولة مجاورة إلى أرض الفندق، لتصبح المساحة 8717 متراً مربعاً، وتم الانتهاء من تصميم وترخيص المرحلة الثالثة بإنشاء برج جديد على هذه الأرض بارتفاع 32 دوراً، بمساحة إجمالية 14000 متر مربع تقريباً.

 وذكر أن البرج يشتمل على غرف وخدمات فندقية ومواقف للسيارات بارتفاع 10 طوابق، ومن المتوقع أن يتم البدء بتنفيذ هذه المرحلة قريباً، ومدة تنفيذ المشروع 24 شهراً، إذ تم إنشاء مواقف للسيارات متعددة الطوابق مجاورة للفندق، مضيفا "حالياً يجري العمل على إحضار الموافقات من البلدية وأملاك الدولة بإنشاء مواقف للسيارات متعددة الطوابق على الأرض المجاورة لفندق "هوليداي إن" وهي حالياً مستغلة مواقف سيارات سطحية، وستخدم هذه المواقف الفندق والتوسعات المستقبلية".

وأضاف بوخمسين أنه يجري تنفيذ مبنى سكني استثماري يقع في أرقى منطقة بالسالمية فيطل على شارع الخليج العربي بجوار فندق "هوليداي إن" أمام المركز العلمي بمساحة 2600 متر مربع، لافتا إلى أن ارتفاع البناء 16 طابقاً، وهو على أعلى مستوى من التشطيب والخدمات الحديثة، مشيراً إلى أن الشركة انتهت من تصميم وترخيص البناء كمبنى سكني استثماري بمنطقة الفروانية (قسيمة رقم 295) على أرض مساحتها 700 متر مربع تقع في أفضل منطقة بالفروانية مجاورة لفندق "كراون بلازا"، وهي منطقة حيوية جداً.

back to top