ترقب فوز الكبار في المرحلة 20 من دوري السلة

نشر في 22-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-01-2014 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم 4 مباريات في منافسات المرحلة الـ 20 من دوري كرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع الصليبيخات، وكاظمة مع الشباب، والنصر مع الساحل، إلى جانب الجهراء مع التضامن.
تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات المرحلة الـ20 من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع الشباب على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ثم في السابعة مباراة كاظمة مع الشباب، كما يلتقي على صالة نادي التضامن في الخامسة النصر مع الساحل، وتليها مباشرةً مباراة التضامن مع الجهراء.

ويتصدر الكويت والقادسية ترتيب الفرق برصيد 25 نقطة لكل منهما من 13 مباراة، ثم يأتي النصر وكاظمة بـ 23 نقطة من 13 مباراة ايضاً، ثم الجهراء بـ 21 نقطة من 12 مباراة، والعربي 19 من 13 مباراة، والتضامن 18 من 14 مباراة، ثم الصليبيخات والشباب 16 نقطة من 13 مباراة، واليرموك 13 من 14 مباراة، وأخيراً الساحل 12 نقطة من 12 مباراة.

في المباراة الأولى، تبدو مواجهة القادسية مع الصليبيخات سهلة للأول، نظراً للفارق الفني الكبير بين الطرفين، اذ يزخر الاصفر، الذي يسعى الى فك شراكة الصدارة مع الكويت، بكوكبة كبيرة من النجوم امثال عبدالله الصراف، وفهاد السبيعي، وشايع مهنا، وعبدالعزيز الحميدي، وصالح يوسف والأميركيين رشاد وودز وانتوني غرين.

في المقابل يعاني الصليبيخات غياب مدربه انور الدويلة الذي تقدم رسمياً باستقالته، حيث سيقود الفريق لاعبه فهد برجس، وهو ما يعني أن مهمة الفريق ستزداد صعوبة أمام القادسية المتمرس.

وفي المباراة الثانية لن تكون مهمة كاظمة مختلفة عن القادسية كثيراً، رغم انه يواجه الشباب الذي يقدم مستوى لافتاً في الفترة الأخيرة بقيادة مدربه الوطني خالد القلاف، بيد ان الفريق تراجع كثيرا في المراحل السابقة، ما يمنح المستضيف الفرصة في تحقيق انتصار سهل والتقدم أكثر في جدول الترتيب.

وفي المباراة الثالثة، تتهيأ الفرصة أمام الجهراء لتحقيق انتصار جديد على التضامن الذي سيحاول هو الآخر تحقيق نتيجة ايجابية تمكنه من منافسة العربي على المركز السادس المؤهل للدور الثاني من البطولة.

ويعول مدرب الجهراء الصربي زوران كريكوفتش على لاعبيه نايف الصندلي، ويحيى كليب وأحمد الفضلي، بالإضافة إلى الاميركي جوناثان جونز.

وفي المباراة الأخيرة، لن يجد النصر الذي يقدم عروضاً مميزة جداً هذا الموسم صعوبة في تخطي الساحل المتواضع وتعزيز مركزه في جدول الترتيب.

استقالة الدويلة رسمياً

تقدم المدرب الوطني أنور الدويلة باستقالته رسميا عن تدريب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الصليبيخات.

وأكد امين السر العام بنادي الصليبيخات سعد عناد ان المدرب تقدم باستقالته رسمياً امس الأول، مشيرا الى أن إدارة النادي لديها حالياً العديد من العروض من المدربين الوطنيين، وسيشهد اليوم اختيار المدرب الجديد للفريق.

وكان الدويلة غاب عن المباراتين السابقتين لفريقه بسبب خلاف نشب بينه وبين ادارة النادي حول عقده، اذ يصر المدرب على عقد سنوي، بينما عرضت الإدارة عقدا موسميا ينتهي بانتهاء موسم السلة.

ودخلت ادارة نادي الصليبيخات في مفاوضات مع عدد من مدربي السلة، من أجل اختيار أنسبهم لقيادة الفريق، بدلا من المدرب أنور الدويلة.

back to top