خيطان تخطى الجهراء في دوري اليد

نشر في 12-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-03-2014 | 00:01
حقق فريق خيطان فوزا سهلا على الجهراء بنتيجة 30-28 أمس، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري العام لكرة اليد.

وكان خيطان أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 18-14، ليرفع رصيده 6 نقاط في المركز العاشر، بينما بقي الجهراء بدون رصيد في المركز الأخير.

القادسية ينتزع الصدارة

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها انتزع فريق القادسية لكرة اليد قمة الدوري مؤقتا، بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة، إثر فوزه الصعب على منافسه الشباب بنتيجة 24-23، بعد أن أنهى الشوط الأول لمصلحته 15-12، ليبقي الشباب على رصيده السابق 11 نقطة في المركز السابع.

وجاءت المباراة جيدة المستوى، وقدم خلالها الفريقان أداء جيدا من الناحية الفنية والتكتيكية، ونجح لاعبو القادسية في الشوط الاول في تنفيذ تعليمات مدربهم المصري أحمد دعبس، بتخفيض رتم اللعب الذي حاول لاعبو الشباب مرارا وتكرارا تسريعه، بهدف التأثير على معدل اللياقة البدنية للاعبي الاصفر الذي مازال يعاني الغيابات المؤثرة وعدم اكتمال صفوفه، الأمر الذي اضطره إلى الدفع بصانع العاب فريق الشباب تحت 18 سنة عبدالرحمن الجيماز بسبب غياب مهدي القلاف وصالح الجيماز.

وتحقق لدعبس ما اراد وحسم الشوط بطريقته بعد بروز المخضرم مشعل سويلم بتصويبات جيدة من الخطين الامامي والخلفي، إضافة إلى اختراقات فهد الهاجري ومبارك الخالدي وعبدالوهاب المزين من الجناحين، والحارس فهد كرم في الذود عن مرماه.

وفي الشوط الثاني تغير الحال ودنت الافضلية للشباب، وتمكن من خلال اختراقات علي البلوشي وسعد الحيدري والجناح النشط فهد راضي من تعديل النتيجة في منتصف الشوط والتقدم 18-17، لكن خبرة لاعبي القادسية مكنتهم من العودة للمقدمة بفارق ثلاثة أهداف، بعد تألق يوسف الفضلي في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة.

وسنحت للشباب فرصة كبيرة لحسم اللقاء في آخر دقيقتين، بعد أن قلص الفارق إلى هدف، لكن تسرع لاعبيه وعدم دقة التصويب لم تمكنهم من إدراك حتى التعادل لتنتهي المباراة لمصلحة القادسية.

وفي مباراة سبقت هذه المباراة، نجح العربي في الفوز على منافسه الساحل بنتيجة 30-25، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع، بينما بقي الساحل خامسا بـ14 نقطة.

back to top